اخبار اليمن | رئاسة الانتقالي تهنئ عمال الجنوب بيومهم العالمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٧:٠١ مساءً (عين المهرة/خاص)

هنأت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري، برئاسة علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، عمال وعاملات الجنوب بمناسبة عيد العمال العالمي.

 

وأشادت بجهودهم المخلصة التي يبذلها العمال في الجنوب وإسهاماتهم الوطنية في ميادين البناء والتنمية في الماضي والحاضر.

 

واستعرضت خطة اللجنة العليا للمناسبات الوطنية والاحتفالات، للأنشطة المرتقبة لإحياء الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مشددة على تمسك المجلس بمضامين إعلان عدن التاريخي والثوابت الوطنية الجنوبية باستقلال الجنوب وطناً، ودولة، وهوية.

 

وتوجهت الهيئة بالتهنئة للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلهس وشعب الجنوب في الداخل والخارج، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتفويض الرئيس القائد في الرابع من مايو 2017م، وتأسيس  المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل هيئة رئاسته في 11 من مايو 2017.

 

وأشارت إلى الأهمية التاريخية للحدثين في مسيرة نضال شعب الجنوب لاستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

واطلعت من الأمين العام للمجلس، فضل الجعدي على إحاطة مُفصلة عن مشاركته في ورشة عمل المعهد الديمقراطي الأمريكي الأسبوع الجاري في العاصمة عدن، بتكليف من رئاسة المجلس.

 

وثمنت طرحه توصيات مُعبرة عن الموقف الثابت للمجلس في الاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م.

 

وتطرقت لتداعيات التصعيد المتواصل من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في البحر الأحمر وباب المندب، وانعكاساتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق