اخبار اليمن | الكشف عن صفقة بين الحكومة وإيلون ماسك لتحسين الانترنت في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٧:٤٤ مساءً (عين المهرة/متابعات)

قالت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأربعاء، إن هناك اقتراب لصفقة محتملة بين الحكومة الشرعية وبين شركة SpaceX التابعة لإيلون ماسك، لتحسين الانترنت في اليمن.

 

وأكدت الوكالة نقلًا عن مسؤول رفيع في الحكومة، إن الحكومة تقترب من إبرام صفقة ترخيص مع خدمة "ستارلينك"، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

 

وأشارت إلى أن المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أكد بإن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على الترخيص، رغم أن الأمر قد يستغرق شهرًا آخر، حتى يتم الانتهاء منه، حد قوله.

وبيّنت أن الصفقة، التي ستمنح الوصول إلى شبكة ستارلينك الكبيرة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض وتبث الإنترنت عالي السرعة إلى السطح، قد تستغرق حوالي شهر حتى تكتمل.

 

وفي الجهة المقابلة لم ترد شركة SpaceX على الفور على طلب فوربس للتعليق، وفقًا للوكالة.

 

ويمكن أن تؤدي الصفقة إلى تحسين خدمة الإنترنت بشكل كبير في اليمن، حيث تعد السرعات من بين الأبطأ في العالم، بحسب مؤشر "سبيد تست" العالمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق