اخبار اليمن | اليمن: ارتفاع حالات النزوح الداخلي بنسبة 89% الأسبوع الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عادت حالات النزوح الداخلي في إلى الارتفاع مجدداً في الأسبوع الأول من أبريل الجاري، بعد أن كانت قد سجلت في الأسبوع السابق له أدنى معدل لها منذ مطلع العام 2024.
وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقرير تتبع النزوح أصدرته الأحد، إنها رصدت نزوح 34 أسرة تتألف من 204 أشخاص، نزحت للمرة الأولى على الأقل، خلال الفترة ما بين 31 مارس و6 أبريل 2024.
وبحسب البيانات الواردة في تقرير "الهجرة الدولية"، فإن حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي، سجلت زيادة بنسبة حوالي 89% مقارنة بالأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين (24 - 30) مارس 2024، والذي سجل أقل معدل نزوح منذ مطلع العام الجاري، بنزوح 18 أسرة تتكون من 108 أشخاص.
وأوضح التقرير أن 26 أسرة أو ما نسبته 76% من إجمالي الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نزحت بسبب الظروف الاقتصادية، فيما نزحت 8 أسر وبنسبة 24% نتيجة المخاوف والتهديدات الأمنية الناجمة عن الصراع.
وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة الدولية، إلى أن حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي اقتصرت على محافظتين فقط، وهما والحديدة، 94% منها في مأرب، وبعدد 32 أسرة؛ معظمها داخلية ومن ، فيما استقبلت هذه الأخيرة أسرتان نازحتان أتت إليها من محافظة المجاورة.
وأوردت "الهجرة الدولية" في تقريرها أنها سجلت عودة 5 أسر في محافظة مأرب إلى مناطقها الأصلية، الأسبوع الماضي، كما حددت 9 أسر نازحة جديدة لم يشملها تقرير الأسبوع قبل الماضي (23 إلى 30 مارس)، وكانت في محافظات مأرب (6 أسر) والحديدة (3 أسر)، وتعز (أسرة واحدة)، وقد "أضيفت هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام 2024".
هذا وبلغ إجمالي حالات النزوح المسجلة بين 1 يناير و6 أبريل 2024، ما مجموعه 947 أسرة مؤلفة من 5,682 شخصاً تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق