اخبار اليمن | نيويورك: مجلس الأمن يناقش منتصف أبريل الجاري جهود إرساء السلام في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد مجلس الأمن الدولي (UNSC)، منتصف أبريل الجاري جلسة الإحاطة الشهرية بشأن ، لمناقشة التطورات العسكرية والسياسية والإنسانية، وجهود السلام التي لاتزال متعثرة، في ظل استمرار هجمات البحرية، وتوقف المحادثات بشأن خارطة طريق لعملية سياسية يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.
ووفق برنامج العمل المؤقت، والذي تم إقراره مساء أمس، فإن المجلس سيعقد اجتماعه الدوري بشأن اليمن يوم الاثنين 15 أبريل الجاري، لبحث جهود السلام المتعثرة، نتيجة تصاعد التوترات في البحر الأحمر بين الحوثيين والتحالف البحري الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، والمخاوف من أن تؤدي إلى انهيار كل ما تم تحقيقه من تقدم على طريق إنهاء النزاع وإرساء سلام شامل ومستدام في البلاد.
وسيتضمن الاجتماع، الذي من المقرر أن ينعقد صباحاً (بتوقيت نيويورك)، بجلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لبحث جهود بناء السلام في اليمن، والتي تمر بمنعطف خطير، خاصة مع توقف محادثات السلام بين الحوثيين والسعودية والمداولات حول خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة لعملية سياسية يمنية مشتركة، نتيجة استمرار هجمات الحوثيين البحرية، ورد الدولي عليها.
ومن المقرر أن يقدم كل من الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، وممثل عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إحاطتين حول جهود السلام والوضع الإنساني المتدهور في البلاد في الجلسة المفتوحة، فيما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق (UNMHA)، اللواء مايكل بيري؛ تقرير موجز عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق