اخبار السودان من سونا - شمال دارفور تؤكد دعمها لإذاعة الفاشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد ، وقوف حكومته ومساندتها للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون حتي تتمكن من الإضطلاع بدورها الرائد تجاه المجتمع. وجدد إلتزامه التام ، بتسخير كافة الإمكانيات لإستمرار عمل الإذاعة بجانب دعمها لتركيب منظمومة كاملة للطاقة الشمسية ، حتي يتسني لها زيادة فترة البث الإذاعي .
وإعتبر بخيت صيانة محطة شقرة ، وتوسعة دائرة البث لتغطية كل مناطق الولاية والولايات المجاورة من أولويات الحكومة في المرحلة المقيلة.
وأشار خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بمكتبه بمقر الامانة العامة للحكومة بالفاشر مع المدير العام للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون عصام الدين محمد حامد ، إلى أهمية الاذاعة في توعية المجتمع التوعية ، ونشر ثقافة السلام ، وتعزيز السلم الاجتماعي ، فضلآ عن المساعدة في تحقيق الطمأنينة ، والأمن والإستقرار في نفوس المجتمع.
وأشاد بالعاملين بالإذاعة ، ووسائل الإعلام الاخري لتغطيتهم لجميع برامج وانشطة الطوارئ طيلة الفترة الماضية.كما أشاد بالعلماء والمشايخ الذين ظلوا يعملون لتوعية المجتمع و غرس القيم الدينية ، والاخلاق الحميدة في المجتمع.
من جهته إستعرض المدير العام للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون في التنوير الذي قدمه للوالي الخارطة البرامجية لشهر رمضان المعظم والتي شرعت الهيئة في تنفيذها والمتمثلة في الفترة الدينية وتحتوي علي تقديم العديد من العلوم الدينية بمشاركة واسعة من العلماء ، والأئمة والدعاة بجانب فترة المنوعات.
وأشار إلي البرامج التي درجت الإذاعة علي تقديمها في المجالات الإنسانية ، والاجتماعية ، وبناءالسلام والتعايش السلمي إلي جانب نبذ خطاب الكراهية ، البرامج الدعوية.وعكس قضايا النازحين بالمعسكرات ومراكز الايواء.
و إستعرض الجهود الكبيرة المبذولة من قبل فريق العمل والعلماء ، والمشايخ في سبيل تقديم الرسالة الإعلامية رغم محدودية الإمكانيات.
وعدد المشكلات التي تواجه الاذاعة وتتمثل في عدم توفير الوقود ، وتوسيع دائرة البث الاذاعي ، بالإضافة لدعم إنتاج البرامج ، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق