اخبار الإقتصاد السوداني - إضراب عمال الموانئ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت اللجنة العليا لمناهضة خصخصة الموانئ البحرية في ، الدخول في إضراب لمدة 24 ساعة يبدأ من يوم الاثنين 11 مارس الحالي، وذلك رفضاً لقرار مجلس الوزراء الانتقالي بتبعية بعض الوظائف للمركز بدلاً عن الموانئ. وكان عمال الموانئ (الميناء الجنوبي)، نظموا الاسبوع الماضي، وقفة احتجاجية جديدة ضد قرارات وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، معلنين مقاومتهم لها.
وأوضحت اللجنة العليا لمناهضة خصخصة الموانئ البحرية في بيان اليوم السبت، أن الاضراب عن العمل سيكون لمدة 24 ساعة تبدأ الاثنين 11 مارس وحتى الثلاثاء 12 مارس الحالي، يعقبها إغلاق كامل إذا لم يتم الاستجابة لمذكرة اللجنة بعد 72 ساعة من الإضراب.
وكان عمال الموانئ البحرية السودانية بالبحر الأحمر (الميناء الجنوبي)، اعلنوا رفضهم التام لقرارات وزير المالية بالحكومة الانقلابية جبريل إبراهيم، بتبعية بعض الإدارات للمركز بدلاً عن الموانئ.
وهدد العاملون بالإغلاق الشامل للميناء حال رفض مجلس السيادة لمطالبهم.
وكان وزير العمل والاصلاح الإداري أحمد علي عبد الرحمن أصدر قراراً بملء وظائف شؤون العاملين والمحاسبين والمراجعة الداخلية والمستشارين القانونيين بجميع الوحدات الحكومية شاملا لكل الوحدات في السودان بما في ذلك الموانئ البحرية.
واستند قرار الوزير على القانون الإطاري للخدمة المدنية وتعديل القوانين المتنوعة.
وقدمت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بهيئة الموانئ البحرية، مذكرة عاجلة إلى مدير عام هيئة الموانئ البحرية تتضمن رفض العاملين لقرار مجلس الوزراء الانتقالي المختص بتبعية المحاسبيين والمراجعين وشؤون العاملين والمستشاريين لوحدات مركزية.
وكانت لجنة هيئة الموانئ البحرية سلمت، قبل نحو اسبوعين، مذكرة لوالي البحر الأحمر مصطفى محمد نور، مناهضة لقرارات مجلس الوزراء وتعديل لائحة الموانئ البحرية من قبل وزير المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق