اخبار الإقتصاد السوداني - بنك السودان المركزي: شرعنا في وضع البدائل اللازمه لتذليل العقبات التي تواجه عملاء الجهاز المصرفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
– اعتماد عدد من الضوابط والإجراءات المؤقتة لتسترشد بها المصارف في تقديم خدماتها للجمهور وتسيير أعمالها أثناء الأزمة لحين انجلائها. – التنسيق المستمر مع وزارات المالية، التجارة، المعادن والوزارات والهيئات ذات الصلة، لتحديد المعوقات ووضع الحلول للمشكلات التي تُواجه القطاع الاقتصادي.
– تكوين غرفة طوارئ تضم مديري عموم كافة المصارف بغرض التنسيق لتشغيل جميع الفروع لضمان توفير أفضل خدمة مُمكنة لجميع عُملاء الجهاز المصرفي.
– التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية لمعالجة مشكلة المحول القومي ومشاكل الربط الشبكي والتطبيقات والنظم المصرفية الإلكترونية بالمصارف لاكتمال دائرة الدفع الإلكتروني.
– المتابعة اللصيقة مع المصارف التي تعمل بمحولات خاصة لمعالجة المشاكل التي تُواجه عمل خدماتها الإلكترونية.
– إصدار الضوابط ووضع الترتيبات اللازمة لاستئناف إجراءات منح التمويل المصرفي للمُستفيدين في القطاعات المُختلفة.
– إصدار ضوابط وإجراءات نظام الصادر والاستيراد الورقي بهدف استئناف عمليات التصدير والاستيراد لدرء الأثر السالب للأزمة على الميزان التجاري.
– إصدار تعميم (التعامل مع تداعيات الوضع الراهن على الجهاز المصرفي)، تأسيساً على متابعة ورصد وتحليل المشكلات التي تواجه جمهور المتعاملين مع الجهاز المصرفي ، بحسب صحيفة السوداني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق