اخبار السودان من كوش نيوز - الشمالية: طباعة ألف دفتر إيصال مالي أورنيك (15) بمطبعة كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مدير الادارة العامة للحسابات رئيس لجنة وضع رؤية للتحصيل بالولاية الشمالية الاستاذ الصادق احمد الحاج أن اللجنة ومنذ قرار تشكيلها بقرار من المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالانابة المكلف بمهام وزير المالية بالشمالية الاستاذ عبد الله محمد عثمان العاز ظلت في عمل متواصل وإجتماعات دورية يومية لانفاذ مهامها الواردة في قرار التشكيل. وبحسب سونا اشار إلى أنه تم طباعة ألف دفتر إيصال مالي أورنيك (15) بواسطة مطبعة كسلا العاملة في ولاية نهر النيل مبينا أن اللجنة شرعت مباشرة وفور إستلامها الدفاتر في توزيعها على المؤسسات والمصالح والوحدات الحكومية وشرطة الولاية بجانب المؤسسات الاتحادية الايرادية وكذلك طباعة التذاكر لمعبري أرقين واشكيت الحدوديين وتوفير الايصالات المالية وتوزيعها لهما بناءا على توجيهات والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي.
وقال في تصريح ل(سونا) إن الوحدات الايرادية بدأت في توريد مبالغها لدى البنوك المخصصة مؤكدا أن الاسبوع القادم ستتسلم الولاية ألف دفتر إيصال أورنيك (15) المالي من المطبعة ذاتها، مشيرا إلى أن الولاية الشمالية تعتبر من أولى الولايات التي تمكنت من طباعة وإستلام الدفاتر.
واضاف أنه تم تكوين لجنة فرعية منبثقة من لجنة وضع رؤية للتحصيل بالولاية برئاسة مدير الادارة العامة للحسابات ومدير إدارة تنمية الموارد مقررا وعضوية اخرين لمتابعة سير تنفيذ العمل وتذليل جميع العقبات والتحديات.
وأشاد الصادق بجهود حكومة الولاية برئاسة الوالي والمدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالانابة وأعضاء اللجنة المكلفة بهذا العمل ومطبعة كسلا بولاية نهر النيل ممثلة في مديرها محمد حسين عوض الله ودورهم الكبير في تسخير كافة الامكانيات وتذليل المشاكل وتمكين اللجنة من أداء عملها بالصورة المطلوبة.
الجدير بالذكر أن مهام واختصاصات اللجنة تمثل في مراجعة أعمال أجهزة التحصيل بالولاية ووضع مقترحات لتقليل فاقد التحصيل وإستصحاب تجربة بعض الولايات المشابهة كما تم إلحاق القرار بمنشور مالي رقم (2) لوضع ضوابط لتنفيذ أمر الطوارئ رقم (2) الصادر من والي الولاية الشمالية بخصوص تنظيم تحصيل الرسوم بالولاية ومعالجة مسألة التحصيل الإلكتروني وذلك إلى حين إستقرار وعودة نظام السداد الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق