اخبار السودان من كوش نيوز - تجديد حبس مشجع مصري رفع علم فلسطين في مباراة الأهلي والرجاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قرّرت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس شاب مصري لرفعه علم فلسطين خلال مباراة ما بين النادي الأهلي المصري ونادي الرجاء المغربي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في استاد القاهرة الدولي، شهر إبريل/نيسان الماضي، وذلك لمدّة 15 يوماً على ذمة القضية. ووجّهت نيابة أمن الدولة العليا إلى الشاب المعني في القضية تهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها إثارة الفتن في داخل المجتمع المصري، والسعي إلى إسقاط نظام الحكم".
وبحسب صحيفة العربي الجديد افادت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان بأنّه من خلال شهادات عدد من المشجّعين اعتقلت قوات الأمن المصرية الشاب على الرغم من محاولات عدد من المشجعين وطلبهم من الأمن عدم التعرّض له واعتقاله، إلا أنّ محاولاتهم باءت بالفشل.
وأضافت أنّ "قوات الأمن المصرية سبق أن اعتقلت عدداً من المصريين في أماكن مختلفة في أثناء رفعهم علم فلسطين"، من بينهم "الشاب عز منير خضر في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 قبل أن يُطلق سراحه بعد فترة حبس في سجن طرة".
وفي مطلع إبريل/نيسان، ألقت قوات الأمن المصرية القبض على المشجّع السوداني جدو هاشم بسبب ارتدائه قميصاً كُتبت عليه عبارة ضدّ النادي الأهلي المصري وجماهيره، قبيل لقاء النادي الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني في دوري المجموعات بأبطال أفريقيا.
وقد دأبت سلطات الأمن المصرية في السنوات الماضية على التنكيل بالشباب وأعضاء الروابط (الألتراس)، في إطار الحملة الكبرى والأشمل للتنكيل بكلّ صور التظاهر أو التجمّع، حتى لو كان ذلك في إطار احتفالي أو تشجيعي.
يُذكر أنّه في عام 2019، ألقي القبض على عدد من أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي من منازلهم في مدينة الإسكندرية، في إبريل/نيسان 2019، وعُرضوا على النيابة بعد نحو شهر في 23 مايو/أيار، ليُحبسوا على ذمّة القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميًا باسم "قضية ألتراس أهلاوي"، وذلك بتدابير احترازية.
وفي عام 2016، ألقت قوات الأمن في الإسكندرية القبض على عشرات من شباب ألتراس النادي الأهلي في محطة القطار، في أثناء الاستعداد لمباراة الأهلي و"يانغ أفريكانز".
ومن أمثلة التنكيل بأعضاء الروابط الرياضية في مصر واقعة إلقاء القبض على سيد مشاغب، زعيم رابطة مشجعي نادي الزمالك الرياضي المصري "كابو ألتراس وايت نايتس"، المحبوس والمحكوم عليه على ذمة القضية رقم 1107 لسنة 2015، مع آخرين.
وقد اتُّهموا بحرق استاد القاهرة وقاعة المؤتمرات بمدينة نصر واستاد الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى الشروع في القتل، فيما يواجه ثلاثة أشخاص اتهامات بتخريب ممتلكات عامة بلغت خسائرها نحو ستة ملايين و100 ألف جنيه مصري.
وعاقبت محكمة جنايات القاهرة في سبتمبر/أيلول 2017 سيد مشاغب وأربعة آخرين بالسجن المشدّد لمدّة سبع سنوات، كما عاقبت متّهمَين اثنَين بالسجن المؤبد، وثلاثة آخرين بالسجن 10 سنوات، وكذلك ثلاثة آخرين بالسجن ثلاث سنوات، ومتهماً آخر بالسجن سنتَين، فيما قضت ببراءة متّهمَين اثنَين، وذلك في اتهامهما بالقضية المعروفة إعلاميًا ب"أحداث الدفاع الجوي"، وأُيّدت الأحكام في النقض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق