اخبار السودان من كوش نيوز - لجنة أمن الخرطوم توصي البرهان بإعلان الطوارئ والتعبئة العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت لجنة أمن الخرطوم، الأربعاء، إنها أوصت رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بإعلان حالة الطوارئ والتعبئة العامة وحظر التجوال في الولاية. وذكرت اللجنة في بيان، أنها "قررت رفع توصيات عاجلة لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة (البرهان) لإعلان حالة الطوارئ بالولاية وحظر التجوال وإعلان التعبئة العامة واتخاذ معالجات عاجلة لسد الفجوة في المواد الغذائية والخدمات".
ولجنة أمن الولاية تتبع للعاصمة الخرطوم برئاسة الوالي (الحاكم) أحمد عثمان حمزة، ومهمتها تنحصر في حفظ الأمن.
وبحسب البيان نفسه، "استعرضت اللجنة تداعيات وإفرازات الحرب الدائرة حاليًا بالولاية وتأثيرها على حياة المواطنين، واتخذت عددا من التدابير الرامية لتعزيز الحالة الأمنية".
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي تشهد ولايات بالسودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، يتبادل فيها الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عن اندلاعها عقب توجه قوات تابعة لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر.
وأدى القتال المندلع بين الجانبين إلى وقوع مئات القتلى والمصابين بين المدنيين، كما تسبب في حدوث كارثة إنسانية مستمرة ونزوح عشرات الآلاف، إلى جانب تحذيرات من انهيار النظام الصحي بسبب استمرار الاشتباكات رغم عدة هدنات معلنة بمبادرات سعودية أمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق