اخبار الإقتصاد السوداني - الإدخار يمول "تخفيف أعباء المعيىشة" بأكثر من ملياري جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضمن جهوده للمساهمة في تخفيف أعباء المعيشة عن مختلف شرائح المجتمع قدم مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية التمويل بأكثر من 2 مليار و371 مليون جنيه لتمويل شراء سلة من السلع الاستهلاكية الضرورية في 7 ولايات . وقال الأستاذ مزمل عبدالرحمن أبوبكر المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية وفق ( سونا) إن المصرف درج سنويا على توفير التمويل المصرفي لتنفيذ مشروعات ذات طابع اجتماعي خدمي في سياق رسالة المصرف في الجانب الاجتماعي بهدف المساهمة في تخفيف أعباء المعيشة على الكثير من شرائح المجتمع .
وذكر المدير العام ان المصرف قدم التمويل بمبلغ فاق ال 950 مليون جنية للاتحاد التعاوني بولاية القضارف واكثر من 850 مليون لجمعيات تعاونية بولاية غرب كردفان وما يصل الى 455 مليون لجمعيات تضم عاملين بالدولة في محلية ام درمان بولاية الخرطوم .
كما قدم المصرف التمويل بمبلغ 70 مليون جنيه لجمعية المعلم الثانوية متعددة الأغراض بولاية كسلا بالإضافة الى 45 مليون جنيه خصصها المصرف لشراء مواد استهلاكية ضرورية للعاملين بالدولة .
وأبان الاستاذ مزمل أن مصرف الادخار ابتكر عددا من المنتجات المصرفية المستحدثة ليتمكن من خلالها توجيه التمويل المصرفي للمجال الاجتماعي ومن بين تلك المنتجات منتج تمويل المشروعات ذات البعد الاجتماعي .
واشار المدير العام إلى أن الانتشار الجغرافي الجيد الذي يمتلكه المصرف سهل له الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين من الشرائح الضعيفة ومحدودي الدخل والفقراء .
يذكر أن مصرف الادخار يعمل عبر شبكة من الفروع والتوكيلات قوامها 66 فرعا وتوكيلا تستخدم أحدث وسائل التقنية المصرفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق