اخبار الإقتصاد السوداني - مجلس وزراء حكومة ولاية سنار يجيز إنشاء وزارة للثروة الحيوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 28-3-2023م (سونا)- أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية سنار في جلسته اليوم برئاسة الدكتورالعالم ابراهيم النور قيام وزارة للثروة الحيوانية بالولاية بعد فصلها من وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية وفق الخطاب الصادر من وزارة ديوان الحكم الاتحادي بفصل إدارات الثروة الحيوانية بالولايات.
كما أجاز المجلس مقترح هيكلة العاملين بجهاز رقابة العربات الحكومية وهيكلة المتحصلين بكل المحليات الذي قدمه دكتور محجوب أحمد محمد وزير المالية المكلف.

واستمع المجلس في جلسته إلى تنوير عن أبرز نتائج المشاركة في معرض الدوحة الدولي الزراعي الاقتصادي بقطرالذي شاركت فيه حكومة الولاية بوفد برئاسة الوالي ووزير المالية المكلف ووزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف ومفوض الاستثمار.

وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف مهندس الهادي الصادق، قال إن ولاية سنار من خلال المعرض ابرزت وجه الولاية الاستثماري مع التركيز على الجانب العضوي للمحاصيل الزراعية كما تمت لقاءآت مع بعض المستثمرين الأجانب بغرض الاستثمار في مجال الزراعة بالقطاع البستاني بالولاية.

وقال وزير المالية المكلف دكتور محجوب أحمد محمد أن الولاية في المعرض ركزت على المنتجات البستانية وعرض الفرص الاستثمارية مع التركيز على المحاصيل الاستراتيجية كالصمغ العربي.

واكد على ضرورة إنشاء حظيرة جمركية بالولاية تساعد في تقليل تكلفة الصادر.

وقال محجوب ان إدارة المعرض التزمت بتخصيص جناح خاص لولاية سنار سنويا لعرض وتسويق منتجاتها مجانا وذلك لما تميزت به من عرض جيد لفت انظار كل زوار معرض الدوحة الدولي.

كما استمع المجلس الى تنوير من مدير المجلس الأعلى للحج والعمرة عن سيرعملية التقديم العام 1444 هجرية وطريقة اختيار الأمراء والتعاقدات التي تمت فيما يتعلق بالترحيل والسكن والاطعام والزي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق