اخبار السودان من كوش نيوز - والي الخرطوم يفتتح المسار الإلكتروني لتاشيرة الحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن الاستاذ احمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم المكلف ظهر السبت مركز اصدار التأشيرة المسار الإلكتروني لامانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم . وأكد الوالي حرص ولاية الخرطوم لتلافي السلبيات في اعمال الحج وذلك بتشكيل لجنة عليا لتتقاسم المهام والاسهام والاعداد الجيد للحج مع امانة الحج والعمرة بالولاية.
وقال إن الولاية تعمل على قدم وساق للاطمئنان على الخدمات المقدمة للحجاج لموسم 1444 هجرية لافتا الى أن الحج شعيرة يجب أن تؤدى دون تعقيدات في مراحلها المختلفة.
وأوضح حمزة ان ولاية الخرطوم تخطط للعمل المتطور في الإجراءات الإلكترونية نسبة لان المملكة العربية السعودية تشهد تطورا ولابد من مواكبة التقنيات.
واستعرض الاستاذ علي ابرهيم الحدقنو المدير العام لامانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم ترتيبات وضوابط وإجراءات حج ولاية الخرطوم.
وقال على الحدقنو ان الخرطوم تمثل العاصمة ومركز الثقل السكاني على مستوى مشيرا الى أن ولاية الخرطوم صاحبة تجربة في كافة المجالات الخاصة بأعمال الحج كالتسجيل والقرعة الإلكترونية وايضا تطبيق معايير صارمة في اختبار أمراء البعثات واشتراك أصحاب المصلحة الحقيقيين من الحجاج لسماع ارائهم.
واضاف الحدقنو ان عدد أفواج حجاج الولاية لهذا الموسم يبلغ 122 فوج بعدد 5856 حاج وحاجة مقسمة الى 5472 جوا بنسبة 94٪ و 384 حاج وحاجة بحرا بنسبة 6٪ .
وأعلن ان تكلفة الحج لحجاج ولاية الخرطوم بلغت 2512728 بحرا و 2696495 جوا.
وقدم الحدقنو شكره الوالي ولاية الخرطوم وأعضاء اللجنة العليا للحج بالولاية لتذليل الصعاب واحكام الترتيبات لراحة حجاج الولاية مجددا بذل الجهود لخدمة ضيوف الرحمن.
وقال الدكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم ان وزارته بدأت بتكوين البعثة الطبية حسب موجهات الصحة الاتحادية مشيرا الى وجود مركزين بكل محلية للكشف الطبي لافتا الى أن التطعيم للحجاج يشمل الحمى الصفراء والسحائي والكورونا الانفلونزا الموسمية.
وأكد الاستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية رئيس بعثة حجاج ولاية الخرطوم ان الولاية بقيادة الوالي ظلت مهمومة بموسم حج 1444 هجرية
مشيرا وفق ( سونا) الى تكوين لجنة عليا ولجنة تنفيذية وقفت على الإجراءات في الموسم السابق والوقوف على التجارب الناجحة لافتا لاتصالهم بوزارة الشئون الدينية والاوقاف والمجلس الأعلى للحج والعمرة الاتحادي والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للحجاج بولاية الخرطوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق