اخبار الإقتصاد السوداني - عبد النبي حريصون لوضع استراتيجية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 23-3-2023(سونا)- أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي حرص وزارته على وضع استراتيجية لتطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية لدعم وتنمية الاقتصاد القومي. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بالوزارة ورشة بعنوان (التخطيط الاستراتيجي لتطوير قطاع الثروة الحيوانية) بحضور وكيل الوزارة دكتور حسن التوم ومديري الإدارات العامة والهيئات بالوزارة والخبير الاستراتيجي بروفيسور محمد حسين أبو صالح.
ودعا عبدالنبي إلى تنمية وتطوير منتجات وموارد الثروة الحيوانية حتى تساهم في تحقيق تنمية مستدامة، مؤكدا أن التخطيط الاستراتيجي يفتح آفاقا كبيرة ورؤى مستقبلية متميزة تساهم في قيام مشروعات كبيرة للوزارة تساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل حدة الفقر، إضافة إلى مساهمتها في تنمية صادرات الثروة الحيوانية.
ووجه حافظ الباحثين بتوظيف البحوث العلمية وتنزيلها على أرض الواقع حتى تساهم في ترقية الثروة الحيوانية والتوسع الرأسي وزيادة الإنتاج والإنتاجية.
وتحدث في الورشة الخبير الاستراتيجي بروفيسور محمد حسين أبو صالح عن مفهوم التخطيط الاستراتيجي، وقال هو ثمرة وأساس نجاح كل عمل، منوها إلى أهمية التخطيط الإستراتيجي في دعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية وصناعة المستقبل، معدداً آليات تنفيذ التخطيط الاستراتيجي المتمثلة في التقييم والقياس والابتكار والمعرفة والفكرة، مؤكداً أن التفكير الجمعي والمورد البشري من أساسيات التخطيط الاستراتيجي في الدولة، منوهاً إلى الارتباط الوثيق بين التخطيط الاستراتيجي والإنتاج المعرفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق