اخبار الإقتصاد السوداني - الولاية الشمالية تدشن برنامج ديوان الزكاة لشهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دنقلا 20-3-2023 (سونا) - إمتدح ممثل والي الولاية الشمالية المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الدكتور نزار عثمان محمد الأمين مجهودات ديوان الزكاة المقدرة في تنفيذ البرامج والأنشطة والمشاريع التي تساهم في خدمة قضايا المجتمع والمحافظة على نسيجه الاجتماعي. وأكد اهتمام الدولة ووقوفها مع برامج ومشروعات الديوان حتى يواصل جهده وعطاءه المتميز، جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بدنقلا تدشين برنامج ديوان الزكاة لشهر رمضان الفضيل محافل الخيرات في شهر البركات تحت شعار: (عطاء بلا حدود في شهر الرحمة والجود).
من جانبه أكد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة مدير عام المصارف الأستاذ فيصل حسن آدم أن الولاية الشمالية جاءت في المرتبة الأولى على مستوى ولايات البلاد من حيث الأداء والعمل وإنزال موجهات الأمانة العامة على المحليات.
وأشار الى أن عطاء الديوان خلال شهر رمضان المعظم سيستمر ليغطي جميع المحاور وهي فرحة الصائم وتفقد الأسر المتعففة ودعم خلاوي القرآن الكريم وإطلاق سراح نزلاء السجون وفرحة العيد وقوت العام.
الى ذلك أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية الأستاذ الهادي محمد أحمد أن عدد المستفيدين من البرنامج يبلغ 40,774 مستفيدا بتكلفة كلية تقدر بأكثر من مليار جنيه، وأشار إلى أن محور فرحة الصائم يستهدف 15 ألف أسرة بتكلفة كلية تتجاوز ال 509 مليون جنيه ،محور تفقد الأسر المتعففة يستهدف 500 أسرة بمبلغ 100 مليون جنيه وإطلاق سراح نزلاء السجون لعدد 100 نزيل بمبلغ 30 مليون جنيه ،محور فرحة العيد لعدد 10 ألاف مستفيد بتكلفة مالية 200 مليون جنيه، محور نفرة الخلاوي لعدد 2,844 خلوة بتكلفة 71 مليون جنيه ،محور دعم المؤسسات والمنظمات لعدد 30 مؤسسة ومنظمة بمبلغ 10 ملايين جنيه وأخيراً محور قوت العام بتوزيع عدد 1,813 جوال فول و 4,100 جوال قمح لعدد 12,300 مستفيد بتكلفة كلية تقدر بأكثر من 343 مليون جنيه.
وحيا أمين الزكاة بالشمالية جهود ودعم حكومة الولاية وإسنادها لكل خطط وبرامج ومشاريع الديوان كما إمتدح جهود دافعي الزكاة بالولاية.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم والي الولاية الشمالية الأستاذ الباقر أحمد علي والأمين العام لديوان الزكاة وعدد من كبار دافعي الزكاة ولجان الزكاة القاعدية ومشرفي الدعوة والاعلام بالمحليات وشيوخ خلاوي القرآن الكريم والادارة العامة لأسواق المحاصيل بجانب تقديم بعض الدعومات لعدد من المستحقين بمحليات الولاية السبع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق