اخبار الإقتصاد السوداني - العاقب: المؤتمر الإقتصادي يؤسس لخارطة طريق علمية لتنمية الموارد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 19-3-2023(سونا)- أعلن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى مخاطبته صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الإقتصادي الأول بالولاية إلتزام حكومة الولاية بتنفيذ كل توصيات المؤتمر للتأسيس لخارطة طريق علمية لتنمية موارد الولاية وخلق مناخ جاذب للإستثمارات الوطنية والأجنبية معدداً جهود حكومته بإنفاذ جملة من الشراكات للتوسع في مجالات الصناعات التحويلية في القطاع الزراعي والحيواني بإنشاء مسالخ ومدابغ للجلود مشيراً الى إستمرار التعاون والتنسيق مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي بغرض التأطير العلمي للإستثمار والنهوض بمقدرات وموارد الولاية . من جانبه أكد الدكتور ياسر هلال الهاشمي وكيل جامعة الجزيرة ممثل مدير الجامعة أن الجزيرة مؤهلة بمواردها المائية واراضيها الخصبة وثروتها الحيوانية والسمكية وجامعاتها ومؤسساتها الصحية المتطورة وخبرات وتجارب إنسانها لقيادة نهضة الإقتصادية والإجتماعية مشدداً على ضرورة رؤية تجسد تميز الجزيرة في التخطيط ووضع قاعدة بيانات صلبة تحدد أولويات الإستثمار بالولاية داعياً حكومة الجزيرة لمضاعفة الجهود لتسهيل إجراءات الإستثمار .
فيما أعلن بروفيسور عمران عباس يوسف الأستاذ بكلية الإقتصاد والتنمية الريفيه بجامعة الجزيرة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر أن المؤتمر الإقتصادي شراكة ذكية بين حكومة ولاية الجزيرة وجامعة الجزيره تحت شعار: ( نحو إستغلال أمثل ومستدام لموارد ولاية الجزيرة) ويستهدف تسليط الضوء على موارد الجزيرة لتهيئة مناخ جاذب للإستثمار المحلي والأجنبي ومعالجة بعض قضايا القطاعات من منظور علمي ووضع المؤشرات الإقتصادية إضافة لبناء قاعدة معلومات للموارد المتاحة ووضع خطط إستراتيجية تساعد على تنمية الموارد والقطاعات الإقتصادية المتعددة بجانب التركيز على الموارد البشرية كأداة للإنتاج وجوهر للتنمية وكيفية توظيفها لزيادة الإنتاج وأشار إلى أن المؤتمر سيتناول حزمة من الأوراق العلمية التي تتطرق للمشاكل والحلول في القطاعات الإقتصادية المتعددة .
وأكد د. الصادق عبد القادر عضو اللجنة العليا أن المؤتمر إستشراف لرؤية جديدة في الولاية قائمة على تكامل وتنسيق الأدوار مع مؤسسات البحث العلمي والأكاديميين وإستيعاب أهداف جامعة الجزيرة تجاه التنمية.. معلناً أن المؤتمر إنطلاقة حقيقية لتنفيذ مذكرة التفاهم بين الولاية وجامعة الجزيرة في مجالات التدريب والتأهيل ورفع القدرات والإستشارات العلمية والتنسيق في إقامة ورش العمل والمؤتمرات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق