اخبار الإقتصاد السوداني - الهادي ادريس يفتتح معرض صُنع في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 16-3-2023 (سونا)- افتتح دكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي معرض صُنع في الدورة الثالثة عشر، بارض المعارض ببري تحت شعار "الصناعة قاطرة الاقتصاد" والذي يستمر خلال الفترة من 16-26 مارس الجاري . واكد دكتور الهادي إدريس خلال مخاطبتة حفل افتتاح المعرض مساء اليوم، اهتمام الدولة بالصناعة لدورها الكبير في تحريك عجلة الاقتصاد.
وأشار إلى أن الدول التى نهضت اقتصاديا و اجتماعيا من خلال الصناعة خاصة وانها تسهم في توفير فرص العمل وتوظيف الكثير من الشباب داعيا إلى الاستفادة من القيمة المضافة للمنتجات الزراعية السودانية والعمل على تصنيعها .
ووجه عضو مجلس السيادة الانتقالي مؤسسات التمويل الاصغر باعطاء الاولوية في التمويل للصناعات الصغيرة.

كما وجه وزراة الطاقة والجهات ذات الصلة بإعطاء الاولوية للمنشآت الصناعية فى مجال الطاقة .
من جانبها قالت وزيرة الصناعة المهندسة بتول ان المعرض بالشراكة مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، واتحاد الغرف الصناعية، الهدف منه التعريف بالمنتجات السودانية و تقديمها للمستهلك بأسعار المصنع، مشيرة الى ان المعرض يقدم العديد من السلع المتعلقة بشهر رمضان، منها الصناعات الغذائية والمعدنية ،الجلدية والأواني .

وأشارت إلى أن المعرض تزامن مع اجازة قانون تنظيم وتنمية الصناعة خاصة وان القطاع الصناعي كان في الماضي ينظم عبر حزم من القوانين و التشريعات ومن خلال اجازة هذا القانون تستمد الوزارة قوتها وممارسة مهامها بالكامل مما يعزز التعافي الصناعي بالبلاد.
واشادت بمشاركة الولايات ومشاركتها الدائمة فى المعرض وخصت بالذكر ولايات النيل الابيض والخرطوم والولاية الشمالية وكافة الولايات المشاركة في هذا العام .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق