اخبار الإقتصاد السوداني - وزير المالية يُجدد اهتمام الوزارة بالتحصيل الإلكتروني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، اهتمام الحكومة بنظام التحصيل الإلكتروني" E15 " ومنح أولوية قصوى لتعزيز قدراته ومعالجة المعوقات التي تعترض تحقيق أهدافه الأساسية المتعلقة بتحصيل الإيرادات الحكومية إلكترونياً، وضمان دخولها في حساب الحكومة الرئيس. وأكد الوزير في الاجتماع الموسع "الخميس " الاهتمام العام بتكامل نظام التحصيل الإلكتروني ، مع نظام الدفع الإلكتروني لتحقيق أهداف الحكومة في إكمال التحول الرقمي بحوسبة الأنظمة المالية والمحاسبية.
وفي السياق أكد وكيل المالية عبدالله إبراهيم ، على ربط كافة الوحدات الإيرادية بنظام التحصيل الإلكتروني و تفعيل خواص التنبؤ والتحذير فيه وتعزيز قدرات إدارته، وقدم ديوان الحسابات عرضاً ضوئياً مفصلاً لواقع نظام التحصيل الإلكتروني والمعوقات التي تعترضه.
وكشف ممثل ديوان الضرائب عن مساع حثيثة لربط الديوان بنظام " E15 " خلال الأسابيع المقبلة.
وناقش الاجتماع سبل وآليات معالجة مشاكل البُنى التحتية للنظام ومنحها أولوية قصوى لأهميتها
وأقر الاجتماع وضع خطة إدارية تضمن إستيعاب الوحدات الحكومية كافة داخل نظام "E15 " وإكمال إجراءات ربط الأخير بنظام الدفع الإلكتروني مما يسهم في تحقيق أهداف الحكومة في مجال التحول الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق