اخبار السودان من كوش نيوز - المريخ يصارع الترجي.. و الهلال يتحدى صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سيكون عشاق كرة القدم الأفريقية على موعد مع جولة نارية، تنطلق الجمعة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. وتشهد الجولة الخامسة وقبل الأخيرة عدة مواجهات، ربما تكون حاسمة في صراع التأهل لربع النهائي، بعدما ضمن فريقا الرجاء المغربي وماميلودي صن داونز أفريقي الصعود بشكل رسمي من الجولة الماضية.
الوداد.. ومهمة خارج الديار
المجموعة الأولى تشهد مهمة خارج الديار للوداد المغربي حامل اللقب أمام فيتا كلوب الكونغولي، بعد غد السبت، كما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري منافسه بيترو أتلتيكو الأنجولي.
الوداد يتصدر مجموعته ب9 نقاط، تحت قيادة مدربه الإسباني خوان جاريدو، الذي أعاد الفريق لسكة الانتصارات القارية ويتطلع لتحقيق الفوز خارج ملعبه ليضمن بشكل رسمي التأهل إلى ربع النهائي.
ويطمع شبيبة القبائل أيضا في حسم النقاط الثلاث أمام بيترو أتلتيكو للوصول إلى النقطة العاشرة، التي تضمن أيضا للفريق الجزائري الصعود بغض النظر عن مواجهة الوداد بالجولة الأخيرة.
الهلال يتحدى صن داونز
يخوض الهلال السوداني مواجهة صعبة على ملعبه، السبت أمام صن داونز في المجموعة الثانية، بينما يخرج الأهلي المصري الجمعة لمواجهة خارج الأرض أمام القطن الكاميروني.
صن داونز بفوزه على الأهلي في الجولة الماضية، وصل إلى 10 نقاط وضمن التأهل رسميا لربع النهائي، بينما يطمع الهلال في تحقيق الفوز واللحاق بالفريق الجنوب أفريقي.
ويحتل الهلال وفق موقع كوورة المركز الثاني برصيد 9 نقاط بقيادة مدربه فلوران إيبينجي، ويسعى لمواصلة نتائجه المميزة في المشاركة الحالية بدوري الأبطال.
ويدور جدل واسع حول هذه المواجهة بعد تصريحات مارسيل كولر مدرب الأهلي الذي طالب صن داونز باللعب النظيف أمام الهلال وعدم تجنب الهزيمة لأن فرصة الأهلي مرهونة بعدم فوز الهلال على بطل جنوب أفريقيا، بخلاف فوز وصيف القارة في النسخة الماضية على القطن في الكاميرون.
الرجاء في نزهة أوغندية
يخرج الرجاء المغربي لنزهة في أوغندا لمواجهة فايبرز، بينما يلتقي سيمبا التنزاني منافسه حوريا الغيني في المجموعة الثالثة.
وضمن الرجاء التأهل بعد وصوله إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة مع مدربه منذر الكبير، بينما ستكون مواجهة سيمبا وحوريا حاسمة، بعدما احتل سيمبا المركز الثاني برصيد 6 نقاط ويحتل حوريا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
المريخ يصارع الترجي.. والزمالك في ضيافة بلوزداد
تبقى المجموعة الرابعة (الحديدية)، شاهدة على صدامات عربية مشتعلة فالترجي التونسي، يخرج لمواجهة المريخ السوداني، بينما يستضيف شباب بلوزداد الجزائري منافسه الزمالك المصري، غدا الجمعة.
ويتصدر الترجي برصيد 9 نقاط وخلفه بلوزداد برصيد 6 نقاط ثم الزمالك والمريخ برصيد 4 نقاط، وتملك الفرق الأربعة فرص التأهل عن هذه المجموعة.
المريخ يسعى لتحقيق الفوز على ملعبه في ليبيا على حساب الترجي للوصول للنقطة السابعة، بينما قد يضمن الترجي الصعود حال تحقيق الفوز والوصول للنقطة 12 مع فوز أو تعادل بلوزداد أمام الزمالك.
ويأمل الزمالك استكمال انتفاضته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والثأر من شباب بلوزداد الذي فاز عليه في ستاد القاهرة.
ويطمح شباب بلوزداد لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتكرار التفوق على الزمالك والوصول للنقطة التاسعة، التي قد تضمن تأهله حال فوز الترجي على المريخ.

إخترنا لك

0 تعليق