اخبار الإقتصاد السوداني - 3مليارات جنيها من زكاةسنار ل 61476 أسرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 16-3-2023 (سونا )- بلغت قيمة المشروعات الإنتاجية وعطاء المصارف الزكوية لهذا العام 1444ه بسناربلغت 3 مليارات جنيها ليستفيد منها 61476 أسرة . اوضح ذلك أمين ديوان الزكاة بولاية سنارالاستاذ آدم بشر إبراهيم في مؤتمر صحفي له اليوم مبينا أن توزيع المصارف يتم عبر اللجان القاعدية بالاحياء في كل محليات الولاية .
وأشار الى وجود تنسيق بين الديوان ومستحقي المشاريع وجامعة سنار لمتابعة تنفيذ المشروعات مشيرا الى ان سلة الصائم لهذا العام تحولت إلى مبالغ نقدية بلغت 552.870.000 جنيها تقدم للمستحقين تخفيفا لمعاناة الترحيل وسرعة التوصيل
وكشف أمين ديوان الزكاة بولاية سنارالاستاذ آدم بشر إبراهيم ان نسبة الفقر في الولاية ارتفعت من 61% الى 76% من اعداد السكان حسب احصاءات مركز الفقر.
وقال ان بعض المشروعات التي تقدمها الذكاة صممت للإستفادة من الطاقة الشمسية مشيرا إلى توزيع ثلاجات وشاشات تعمل بالطاقة الشمسية لتقوية الدروس للطلاب في الأماكن النائية، مبينا ا .
وأوضح بشر ان الديوان يقوم بكفالة 4 الاف طالبا جامعيا بالتنسيق مع صندوق دعم الطلاب .
ممثل ديوان الزكاه الاتحادي أمين الدعوة والاعلام احمد ابراهيم عبد الله ابان ان دعم الامانة العامة لبرامج رمضان بالولايات بلغ 27 مليارا ويتمثل في دعم الولايات الضعيفة مشيدا بنفرة عطاء الاكرمين التي نفذتها ولاية سنار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق