اخبار السودان من كوش نيوز - مناوي يبدأ جولة بولايات الإقليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن حاكم أقليم دارفور، مني أركو مناوي، زيارة تفقدية لعدد من ولايات الإقليم الخمسة. واجتمع مني أمس والي ولاية شمال كردفان المكلف،فضل محمد علي التوم، وكشف عن تكوين غرفة تجارية مشتركة للتجارة الحدودية بين الإقليم ودول الجوار وولاية شمال كردفان.
واقترح تشكيل غرفة تعاون مشتركة مع شمال كردفان ، لمكافحة الجرائم العابرة للحدود وتقنين التجارة الحدودية . وخلق مصلحة مشتركة ، وذاك للأمتداد الطبيعي بين الولايتين .

ودعا مني بحسب صحيفة التيار، لنقل تجربة زراعة أشجار الصمغ العربي بإقليم دارفور. لجهة تشابه البيئة مع ولاية شمال كردفان، كما تفقد مركز غسيل الكلى بالأبيض ، حيث اشتكى المدير الطبي للمركز د.يوسف حامد يوسف من معاناة المرضى نتيجة لشح المياه ، وأكد أن المركز يستهلك حوالى 105 ألف جنيه يومياً لتغطية تكلفة توفير المياه موضحاً أن تكلفة التانكر الواحد بحوالى 35 ألف جنيه ، و وعد مناوي بالمساهمة في حل مشكلة المياه خاصة في فصل الصيف ، مشيراً الى أن المركز يغطي الحاجة العلاجية لمرضى ولايات دارفور وعدد من دول الجوار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق