اخبار الإقتصاد السوداني - الدخيري: 9.7 مليون طن جملة إنتاج العالم من التمور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبوظبي 14-3-2023 (موفد سونا)- بلغ جملة إنتاج العالم من التمور 9.7 مليون طن، حيث تشكل المنطقة العربية منها 80 ٪ ،فيما لا يتعدى الخاضع للتجارة 2 مليون إلى 1.7 مليون طن .
أعلن ذلك الدكتور إبراهيم الدخيري مديرعام المنظمة العربية للتنمية الزراعية مساء اليوم فى المؤتمر الدولي الأول لإنتاج وتجارة التمور الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي بقصر الإمارات بمدينة ابوظبي .

وقال الدخيري أن هنالك جهود حثيثة في زيادة الانتاج والانتاجية للتمور عبر تطوير التقانات واستخدامها في مستوى كبير، داعيا في مقابل ذلك للاصلاحات المطلوبة في جزئية التجارة .

واوضح ان استهلاك التمور كبير حوالي 7.2 مليون طن فيما لا يتجاوز المتداول في الأسواق المحلية والخارجية 1.7 مليون طن ، وشدد على أهمية تحديد المقاصد الكلية والسعي للطرق المختلفة بتوسيع القاعدة الإنتاجية باستخدام القاعدة الموجودة في المنطقة العربية حتى نخطو خطوات حثيثة بمضاعفة الانتاج وسد حاجة السوق .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق