اخبار الإقتصاد السوداني - أحلام مهدي: تجدد الالتزام بتهيئة المناخ الملائم للاستثمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 12-3-2023(سونا )- جددت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أحلام مهدي سبيل الالتزام بتهيئة المناخ الملائم للاستثمار من خلال سياسات مشجعة عبر نظام النافذة الواحدة.
وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها مساء اليوم منتدى الشراكة بين القطاعين العام والخاص بفندق السلام قالت إن الشراكة من التوجهات الحديثة للدولة مشيرة الى تزايدها بصورة كبيرة فى الدول المتقدمة والنامية، لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات فى البنية التحتية فى مختلف القطاعات بسبب ضعف قدرات القطاع العام على تمويل هذه المشاريع.

وأشارت أحلام مهدي إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص يعتبر مدخلاً جيداً لتحسين خدمات البنية التحتية من خلال زيادة الكفاءات للمشاريع ونقل الخبرات بين القطاعين والمساهمة فى رفع مستوى المنافسة وضمان الخدمات العامة مما ينعكس على زيادة الاستثمارات المحلية والعالمية وتوفير فرص العمل بالبلاد.

وقالت إن الدولة اهتمت بالاستثمار حيث تم إصدار قانونين الاستثمار والشراكات لأهمية القطاعين وربطهم ببعض وتعمل هذه القوانين لرفع كفاءة استثمارات القطاع الخاص وتشجيعها للدخول فى شراكات أجنبية لجذب الاستثمار الأجنبي لرفع كفاءة الاقتصاد الوطني.
واشارت إلى أن قضية التنمية فى السودان ظلت الهاجس الأكبر مما أدت إلى الصراعات والحروب فى عدد من الولايات لغياب المشروعات الحيوية والاساسية منوهة إلى أن الفرصة متاحة من خلال قانون الشراكات لإنفاذ مشروع السكة حديد والنقل البحري والنهري وتأهيل الطرق والجسور ومشروعات الصحة والتعليم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق