اخبار الإقتصاد السوداني - انعقاد ورشة المسح العنقودي للجهاز المركزى للإحصاء بولاية سنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجة 9-3-2023 (سونا)- أقام الجهاز المركزي للإحصاء بولاية سنار ورشة المسح العنقودي متعدد المؤشرات و ذلك بالتنسيق مع اليونيسيف والتي استهدفت 18 شخصاً وتستمر لمدة أسبوعين. وأكد الاستاذ إبراهيم الجراي مدير الجهاز المركزي للإحصاء بولاية سنار أن المسح العنقودى عبارة عن برنامج دولي وضعته ودعمته اليونسيف لإجراء مسوحات حول الإسرة المنزلية وهو مصمم لجميع التقديرات حول المؤشرات الرئيسية التي تستخدم في تقييم وضع الاطفال والنساء.

وأوضح أن المسح تطور ليستجيب الى احتياجات البيانات المتغيرة وإلى المسوح وفي الجولة الحالية السادسة ليصبح احد مصادر البيانات الرئيسية . وأكد الجراي أن المسح سيشمل استبيانات عن الاسرة المنزلية والنساء والاطفال يشتمل على الغاية والخلفية وهيكل الحكومة والاستبيانات وتصميم العينة وأدوات المسح وتوظيف وتدريب العاملين الميدانيين والعمل الميداني ومعالجة البيانات وتحليلها وكتابة التقارير والارشفة والنشر والميزانية والتوجيه والدعم الفنى .

وأوضح الجراي أن الورشة ستستمر لمدة اسبوعين وتستهدف 18 فردا موزعين على ثلاث فرق كل فريق يحتوى على خمسة اشخاص ثلاثة باحثين وكادر تغذية ومراقب بالاضافة الى الاحتياطي وذلك بقاعة الفاو بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بسنجة . وأكد الجراي أن عمل البيانات متبع عالميا لتوفير بيانات تتماشى مع اهداف التنمية المستدامة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق