اخبار السودان الان - اغتصاب طفلة نازحة بواسطة 4 أشخاص بوسط دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المتحدث باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين، آدم رجال، إن 4 أفراد من مليشيات الجنجويد اغتصبوا طفلة نازحة بولاية وسط دارفور. وأكد رجال في بيان صحفي، أن الحادثة وقعت يوم الأحد الماضي الموافق 5 مارس الجاري، حينما خرجت الطفلة (ن ، ا ، ع)الباغة من العمر 14 عاماً، من معسكر دليج للنازحين بولاية وسط دارفور، مع أخريات لجلب الحطب.

وذكر بحسب صحيفة الديمقراطي، أن جريمة اغتصاب الطفلة النازحة وقعت شرق معسكر دليج، على بعد حوالي 12 كيلومتراً، عندما امسك بها 4 أشخاص تناوبوا على اغتصابها، مؤكداً فتح بلاغ بالحادث في قسم شرطة دليج.

وأشار إلى أن "الضحية مولودة في معسكر دليج، حيث نزحت أسرتها من قرية كسكي بولاية وسط دارفور، التي كانت من ضمن المناطق التي مورست فيها أبشع أنواع الجرائم الفظيعة من القتل الجماعي والفردي والاغتصاب والتهجير القسري وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب، من قبل الجيش والمليشيات القبلية التي تدعمه".

وقال رجال إن جرائم التحرش الجنسي والاغتصاب، هي من الجرائم الخطيرة التي ظلت تستخدمها المليشيات المسلحة ضد النازحات في دارفور.
ويعاني إقليم دارفور من اضطرابات أمنية وصراعات قبلية تغذيها المليشيات ذات التسليح العالي، ما يزيد عدد الضحايا، بينما تُلاحق قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير ب "حميدتي" اتهامات بدعم هذه المليشيات المنفلتة.

وتوسعت في الآونة الأخيرة أنشطة المليشيات المسلحة التي تمارس جرائم القتل والاغتصاب والنهب، في دارفور، بينما تعجز السلطات الأمنية عن وضع حد لها، بالقبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة.
والاسبوع الماضي أعلن، آدم رجال، أن المليشيات المسلحة، شنت، هجوماً على قريتي "مليسة" و"كوي" بولاية شمال دارفور، وقامت بحرقهما ونهب ممتلكات المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق