اخبار السودان من كوش نيوز - الكشف عن موعد تحرير أسعار غاز الطبخ في السودان كليا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تخوفت شعبة الغاز بولاية الخرطوم من استمرار الزيادات على سلعة غاز الطهي، وأكدت رفضها لسياسة الحكومة برفع الدعم عن سلعة الغاز. وفي ال25 فبراير الماضي كشف وزير المالية في ، جبريل إبراهيم، عن مساعٍ لرفع الدعم عن غاز الطهي خلال الفترة المقبلة. وقال إبراهيم في مقابلة مع (CNBC عربية)، إن الخطوة تجيء ضمن حزمة إصلاحات اقتصادية، تتضمن زيادة الاستثمارات إلى 40%، وتوسعة المظلة الضريبية، بجانب رقمنة الاقتصاد.
وأكد فضل يس الأمين العام لشعبة الغاز بالولاية في تصريح بحسب صحيفة التيار، أكد رفض الشعبة رفع الدعم عن سلعة الغاز جملة وتفصيلاً، وأوضح بعدم تنوير الشعبة بزيادة سعر الغاز، وأضاف : "الوكلاء تفاجأوا بالزيادة مشيراً إلى تخوف من الزيادة المستمرة، وقال أن زيادات الغاز تؤثر سلباً على المواطن والوكيل.
من جانبه قال مصدر موثوق، إن زيادات الغاز سوف تأتي تباعاً حتى رفع الدعم تدرجياً بحلول شهر أبريل، وقال إن سياسة الحكومة رفع الدعم عن الغاز.
في المقابل أكد سموأل نصار الأمين العام المكلف لاتحاد المخابز عدم حدوث زيادة في سعر غاز المخابز حتى أمس الثلاثاء، وقال أن قطاع المخابز يشهد استقراراً ملحوظاً في كافة مستلزمات صناعة الخبز .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق