اخبار السودان من كوش نيوز - الآلية الثلاثية تستضيف اجتماعاً تحضيرياً لورش العدالة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استضافت الآلية الثلاثية، الثلاثاء، اجتماعا تحضيرياً مع أصحاب المصلحة المشاركين في دعم وتنفيذ ورش العدالة والعدالة الانتقالية. ومن المقرر تنظيم 6 ورش إقليمية عن العدالة والعدالة الانتقالية في مناطق مختلفة داخل ، خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس الجاري، على أن يعقبها عقد مؤتمر في العاصمة الخرطوم عن ذات الأمر.

ويُنتظر أن تقود العملية السياسية الجارية الآن، إلى تشكيل حكومة جديدة تقود فترة انتقالية مدتها 24 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات عامة تضع البلاد على طريق التحول الديمقراطي.

وقالت الآلية الثلاثية، في بيان بحسب صحيفة الديمقراطي التي تحصلت على البيان، قالت إنها "استضافت اجتماعاً تحضيرياً آخر مع أصحاب المصلحة المشاركين في دعم وتنفيذ ورش العمل الإقليمية الست القادمة، حول العدالة والعدالة الانتقالية. وستغطي ورش العمل أقاليم دارفور الكبرى، وكردفان، والنيل الأزرق، والشرق، والشمال، والأوسط، والخرطوم".
وفي 5 ديسمبر 2022، وقعت قوى سياسية وكيانات نقابية ومهنية، من بينها الحرية والتغيير، اتفاقاً إطارياً، مع قادة الانقلاب، مقرر أن يستكمل باتفاق نهائي بعد التوافق على قضايا الانتقال.

وتتمثل هذه القضايا في حل أزمة شرق السودان وتفكيك النظام البائد وتقييم اتفاق السلام والعدالة والعدالة الانتقالية وإصلاح المؤسسات الأمنية والعسكرية.
وفي الفترة من 12 إلى 15 فبراير المنصرم، نُظم مؤتمر خارطة طريق السياسي والأمني والتنمية المستدمة في شرق السودان، حيث أوصى بعقد ملتقى سياسي وتنموي للشرق في غضون ثلاثة أشهر بعد تشكيل الحكومة المدنية.

ونظمت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، في الفترة من 9 إلى 12 من شهر يناير المنصرم، ورشة عمل حول تجديد خريطة طريق تفكيك النظام البائد، شارك فيها نحو 350 شخصاً، 40 بالمائة منهم من ممثلي القوى السياسية الموقعة على الاتفاق الإطاري، والبقية من مجموعات عمل من المختصين في مجالات الإدارة والمال والأعمال والقانونيين ولجان المقاومة.
وعقدت هذه القوى في الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير المنصرم، مؤتمراً عن تقييم اتفاق السلام، شارك فيه معظم موقعي الاتفاق وأصحاب المصلحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق