اخبار الإقتصاد السوداني - إنطلاق الورشة التدريبية للمراقبين الباحثين بولاية الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 5-3-2023( سونا)- إنطلقت اليوم بدار النفط الورشة التدريبية للمراقبين الباحثين للمسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس بحضور المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء بالانابة ومدير المسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس السيدة سمية خالد الخير ونائب الامين العام لحكومة الولاية ومدير إحصاء ولاية الخرطوم السيد محمد جادين وممثل اليونسيف.
وأبانت مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء بالإنابة السيدة سمية خالد الخير استعداد الإحصاء لمتابعة العمل بالولايات، شاكرة اليونسيف على مجهودها الفني والمالي، وذكرت أنه وفقا للوثيقة الأولى ينبغي تنفيذ المسح منذ عام 2018 كما ذكرت أن هذا المسح يقوم بمواصفات عالمية موثوقة من المكتب الإقليمي بعمان و نيويورك.

وأوضحت ان تكلفة الدعم المقدم من اليونسيف 3.966.000 مليون دولار ومازال هنالك عجز كما وفرت اليونسيف خبراء في قياس تنقية المياه لاكتشاف بكتريا اكولا في 18 ولاية ووفرت اليونسيف اجهزة قياس الطول، وسوف يقوم المسح بتوفير مؤشر التغذئية المهم وهو التغزم من مؤشرات التنمية المستدامة وتوفير أجهزة التابلت الحديثة لمزيد من الدقة والاهتمام.

وقالت إن سياسة المسح مسؤلية وطنية، مشيرة إلى عدم توفر معلومات للتخطيط والتنمية ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة2030. كما أوصت الباحثين بالتركيز والاهتمام والمحافظة على الأجهزة.

وأبان مدير إحصاء ولاية الخرطوم السيد / جادين أن الورشة استهدفت المدربين الباحثين حيث تم تدريب المراقبين الباحثين لعملية حصر الأسر الأسبوع الماضي وتم النزول إلى الميدان يوم امس وذكر ان هذه الورشة ستستمر خمسة عشرا يوما، وخمسة ايام بعد عيد الفطر لتصبح عشرين يوما. كما ذكر ان هذا المسح يوفر بيانات عن الطفل والمرأة وجودة المياه.

وشكرت السيدة / دينا الطيب ممثل اليونسيف الجهاز المركز للإحصاء وتعاونهما الدائم من أجل توفير المعلومات وان هذا النجاح نتيجة للمجهودات المتواصلة.

واوضح نائب الأمين العام للحكومة الولاية استعداد حكومة الولاية لتقديم العون للجهاز المركزي للإحصاء من أجل العمل الكبير الذي يقوم به ،موضحا أهمية البيانات في التخطيط الكلي للدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق