اخبار الإقتصاد السوداني - ديوان الحسابات بكسلا يحتفل باحرازالمركز الاول في تسليم الحساب الختامي2022م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

و شمل برنامج الاحتفال الذي اقيم تحت شعار (الوفاء لاهل العطاء) تكريم المدراء السابقين للديوان والمعاشيين الى جانب ابناء منسوبي الديوان المتفوقين في شهادتي الاساس والثانوي بالاضافة الي الوزارات والمحليات التي احرزت الترتيب الاول في قفل وتسليم الحساب على مستوى الولاية فضلا عن خريجي مركز الدراسات المحاسبية والجهات التي وقفت مع الديوان.

وحيا والي كسلا لدى مخاطبته الاحتفال جهود وزارة المالية في الحفاظ وضبط المال العام صرفا وترشيدا ورهن الوالي صلاح العمل التنفيذي بصلاح وزارة المالية مشيدا في ذات الوقت بتميز منسوبي الوزارة الذين تعودوا على (زرع الفرح) في نفوس اهل الولاية واحرازها لقصب السبق في قفل وتسليم الحساب الختامي كل عام مبينا ان ولاية كسلا كذلك كانت من اوائل الولايات التي قامت بتسليم المركز لمقترحات موازنة العام 2023.

واضاف الوالي ان اقامة احتفال التكريم يعد بمثابة دافع للوزارة لبذل المزيد من العطاء منوها الى ان الوزارة اتاحت لمنسوبيها قدرا وافيا من التدريب وهيأت الفرص التي انعكست في احراز الولاية المركز الاول لعامين متتاليين.

وقال اننا في الولاية لن نرضى بغير احراز المركز الاول في الاعوام القادمة داعيا الولايات الاخرى للاستفادة من تجربة ولاية كسلا في قفل وتسليم الحساب الختامي.

وخص الوالي بالشكر مدير ديوان الحسابات حسن عبد الله ومنسوبيه مشيرا الى ان الولاية رغم قلة مواردها وتصنيفها من افقر الولايات استطاعت الايفاء بفرق استحقاقات العاملين في المرتبات بسدادها لمبلغ 320 مليون جنيه شهريا من ايراداتها الذاتية.

من جانبه اوضح مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة موسى اوشيك ان الانجاز الذي تحقق لم ياتي الا بفضل جهود منسوبي الديوان الذين عملوا ليلا نهارا وفي العطلات الرسمية لنيل الانجاز.

وحيا موسى كافة منسوبي الوزارة ومدراء عموم الوزارات والمدراء التنفيذيين للمحليات ومدراء الهيئات الحكومية والوحدات الذين وفروا البيئة الصالحة لعمل المحاسبين.

وقال ان عملية قفل الحساب والتسليم تتطلب بان تكون وفق المعايير المالية والمحاسبية المعروفة مبينا ان اكبر تحدي سيواجه الولاية هو الثبات على المرتبة الاولي التي تحتاج الى جهد كبير واضافي من كل العاملين بالديوان الامر الذي يتطلب توفير مزيد من الجهد وتهيئة البيئة الصالحة لتقديم كل مايمكن من معينات لاحراز المركز الاول العام القادم.

واضاف موسي بانهم في الوزارة ساعون لحوسبة كل العمل المحاسبي بالولاية والذي سيساعد بدوره في البقاء في المراتب العليا مؤكدا في ذات الوقت تقديم الوزارة الدعم لكافة منسوبي الديوان حتى يتحقق الانجاز سنوات عديدة فضلا عن توفير فرص التدريب الكافي لمنسوبي الديوان.
واوضح مدير مديوان الحسابات بالولاية الاستاذ حسن عبد الله بان خطوات الانجاز بدات بتسليم الحساب الشهر ثم الربع سنوي ثم الثلاثة ارباع العام بالاضافة للقيام بعمليات التفتيش الدوري والتدريب وجولات التقييم والتقويم والمتابعة والاشرف من مدراء العموم بالوزارات والمدراء التنفيذيين للمحليات والقطاعات والادارات.

وقال ان ولاية كسلا تقف شامخة باحرازها للمرتبة الاولى في قفل وتسليم الحساب الختامي للعام الثاني تواليا على الولايات كعهد قطعه منسوبوا الديوان بان تظل الولاية الاولي حيث بذلوا جهودا مقدرة بوضع خطة للعمل وترجمتها الى جداول حسابية وارقام مما ادى الى تحقيق الانجاز في العمل الذي كان وفق الالتزام باللوائح والقوانين والمعايير الدولية المتفق عليها في قفل الحساب فضلا عن اضافة القائمة الخامسة وهي التغير في صافي القيمة كاول ولاية في السودان.

وقدم مدير الديوان شكره لكافة منسوبي الديوان من المدراء السابقين والمعاشيين وكل من كان له سهم في تحقيق النجاح.

من جانبه اعرب ممثل المدير العام لديوان الحسابات الاتحادي عن فخرهم في رئاسة الديوان وبشدة عن التزام الولاية بقفل وتسليم الحساب الختامي وفق المعايير وتقدمها علي الولايات الامر الذي يدل على ان الوزارة والولاية تتعامل بشفافية ونزاهة فضلا عن الاهتمام بالمال العام من قبل منسوبي الديوان والوزارة ومتابعة العمل.

واضاف ان قفل الحساب يعني بان المال العام قد تم صرفه في المجال الذي خصص له وفق لوائح وقوانين وزارة المالية الاتحادية والدولة ووجه في الوجهة الصحيحة دون شكوك او ريبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق