اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بالسودان ترصد "27" مليار جنيه لشهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان، إبراهيم موسى، برنامج شهر رمضان المعظم بتكلفة تقدر بأكثر من "27" مليار جنيه، يستفيد منها نحو "6,686,318" من الأسر والأفراد بالمركز والولايات. وقطع موسى، في المؤتمر الصحفي "الخميس"، وفق اليوم التالي بخصوصية شهر رمضان في الإنفاق على الفقراء والمساكين، تيمناً بسنة الرسول الكريم، وأهمية المناسبة ونوعية العبادة وتزايد احتياجات الفقراء والمساكين في الشهر الكريم.
وقال ابراهيم إن البرنامج يوزع على ستة محاور: "كيس الصائم، وفرحة العيد، وإطلاق سراح الغارمين (غرم شرعي)، وتفقد الأسر المتعففة، إضافة إلى دعم الخلاوي والاهتمام بالبرامج الدعوية والمؤسسات وإفطارات الطلاب.
ونوه إلى مساعي الديوان سنوياً لتجويد العمل ومعالجة السلبيات والبحث عن وسائل تمكنه من وصول الدعم للمستفيدين.
واتجه العام الحالي لتقديم الدعم نقدياً ليتصرف المستفيد منه وفقاً لأولوياته وتحديد الحد الأدنى للدعم بمبلغ "150" ألف جنيه، يوزع عبر لجان الزكاة القاعدية في كل محلية، واثنى على تميز المكلف السوداني الذي يدفع زكاته طوعاً.
وكشف الأمين العام، عن جهود الديوان للوصول لبيانات الفقراء والمساكين في كل الولايات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق