اخبار السودان من كوش نيوز - إضراب أطباء مستشفى أمبدة النموذجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دخلت لجنة أطباء مستشفى أمبدة النموذجي بمدينة أم درمان، في إضراب عن العمل. وشددت على تحسين بيئة العمل واستخراج استحقاق مرتب شهر ديسمبر للعام الماضي لجميع الأقسام، واستحقاق مرتب شهر يناير الجاري في فترة أقصاها الخامس من فبراير، اضافة لاستحقاقات الشهور الأخرى في فترة أقصاها خمسة أيام من بداية الشهر القادم.
وطالبت اللجنة، في بيان لها، بإعفاء المدير العام والمدير الطبي العام من مناصبهم، والاستفادة منهم بمواقع أخرى وتعيين استشاري يعمل بالمستشفى مديرا عاما، وطبيب يعمل بالمستشفى كمدير طبي عام، على أن تقوم اللجنة بترشيحهم وتقديم الأسامي لجهات التعيين بعد التشاور.

وشكا الأطباء والعاملون بالمستشفى من تدهور مريع في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، واكدوا بحسب صحيفة الجريدة، توقف معظم الموظفين عن العمل لتعمد تأخير الحوافز ونسب العمليات ومرتبات المتعاقدين، وارجعوا ذلك لفشل المدير العام في ترتيب أولويات الصرف وترتيبها حسب حاجة المستشفى. وأشارت اللجنة إلى مغادرة معظم العمال للعمل لتأخير استحقاقاتهم، وإيقاف حوافزهم الإضافية كحوافز نظافة والعطل وغيرها. وشكا الأطباء من عدم توفر المستهلكات الطبية من "خيوط وشاش ومخدر وغيره"، مما أدى إلى إلغاء العمليات بصورة متكررة، فضلا عن توقف حضانة حديثي الولادة لعدم وجود مكيف ، و لعزوف الممرضين عن العمل بها لعدم استلامهم لحوافزهم.
وتشهد الأقسام التشخيصية والمعمل والأشعة عدم استقرار للخدمة لشح المعينات، بجانب ضعف الإمداد الدوائي وظلت صيدلية الطوارئ تعاني من نقص حاد في أدوية الطوارئ من أدوية منقذة للحياة ومحاليل وريدية. وفي السياق، ذاته شكا الأطباء والموظفون "المناوبات الليلية" من تعرضهم للاعتداءات المتكررة والسرقات، وذلك نسبة لتردي بيئة العمل، ولقلة عدد وضعف كادر الأمن والسلامة والشرطة الموجودين بالمستشفى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق