اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بكسلا تجيز تقرير أداء العام 2022 وخطة العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 26-1-2023 (سونا)- أجاز مجلس امناء الزكاة بولاية كسلا في اجتماعه برئاسة والي كسلا المكلف رئيس المجلس تقرير اداء الديوان للعام 2022 بنسبة اداء بلغت 110% الي جانب اجازة موا زنة العام 2023 التي بلغت 9 مليار و152 مليون 800 الف .
واشاد الوالي رئيس مجلس الامناء بدور الديوان وماظل يحققه من عمل كبير وسط المجتمع. وقال ان الزكاة لم تعد عملا حكوميا بلا عملا مجتمعيا.

واضاف اننا نعول دور الزكاة في رفع نسب الجباية وفق المصارف بالاضافة الى التصدي للشعيرة بان تصبح مسئولية للجميع مشيداً بالفهم المتطور للديوان في فقه الزكاة والمرونة التي جعلت من الديوان ان يشكل حضورا في كل المشاكل التي تحدث بالولاية وحلحلتها.

ودعا الوالي القيادات المجتمعية لقيادة المفاهيم التي تحث على دفع المكلفين لامولهم حتى تترجم في شكل مشروعات وتعود الى المحتاجين بالاضافة الى التصدي لقضايا الفقر.

واستنكر الوالي ممارسة أي ضغوط على الديوان حتى يحيد عن مساره الطبيعي علنا في ذات الوقت استعداد حكومة الولاية لدعم كافة البرامج التي تعين الاسر والمجتمعات بالتنسيق مع قيادات المجتمع والادارة الاهلية.
من جانبه أوضح أمين الديوان مقرر المجلس الاستاذ مبارك علي عثمان ان الديوان استطاع خلال العام الماضي ان ينفذ عددا من البرامج والمشروعات للحد من حدة الفقر مبينا ان موازنة العام 2023 موازنة طموحة وجاءت بنسبة زيادة كبيرة الامر الذي سيرفع من اداء الديوان خلال العام وينعكس خيرا وبركة على الولاية في التصدي للمشاكل الاجتماعية الناتجة عن الاوضاع الاقتصادية.

واعرب عن شكره لدعم الامانة الاتحادية ودافعي الزكاة وكافة الشركاء على جهودهم التي تمكن الديوان من تحقيق الرسالة الانسانية في المجتمع.

ودعا دكتور علي ادم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الى ايجاد دعم اكبر من الديوان والمساهمة في دعم برامج الخدمات الصحية مشيدا في ذات الوقت بحجم التدخلات التي ظل يقوم بها الديوان على مستوى القطاع الصحي عبر المرافق الصحية والبرامج العلاجية.

واستعرض الاستاذ مصطفى محمد همد مدير قطاع التنمية الاجتماعية الاشكاليات التي قد تواجه العمل الاجتماعي والزيادة الواضحة في اعداد المحتاجين نتيجة للظروف الاقتصادية وتوقف بعض الدعومات الاجتماعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق