اخبار الإقتصاد السوداني - أراضٍ سكنيّة وزراعيّة مجاناً للمهاجرين الشماليّين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت حكومة الولاية الشمالية عن منح المهاجرين السودانيين العائدين من أبناء الولاية عودة نهائية لمناطقهم قطع أراضٍ سكنيّة وزراعية مَجَّاناً. وقال والي الولاية الشمالية الباقر أحمد على إن المنحة مشروطة بالتزام المهاجر العائد بسداد كافة التزاماته المالية تجاه الوطن (زكاة ومساهمة وطنية) غيرها من الالتزامات.
وأكد الباقر خلال اجتماع مشترك مع وفد جهاز المغتربين برئاسة الأمين العام للجهاز مكين حامد تيراب والوفد المرافق له استعداد الولاية لتقديم الدعم اللازم للمهاجرين السودانيين المعسرين وإتاحة كافّة الفرص الاستثمارية لهم في المجالات الزراعية والصناعية والإسكان والبُنى التحتية.
وكشف الوالي وفق اليوم التالي عن جهود لاستئناف العمل بمطاري مروي ودنقلا برحلات منتظمة للمغتربين والعمل على تشجيع السياحة والترويج والتسويق لمنتجات الولاية.
وقال الوالي إن الولاية بمحلياتها السبعة خصصت مشاريعاً استثمارية للمهاجرين السودانيّين بميزة تفضيلية عالية تقديرا لجهودهم في تقديم الدعم والخدمات للولاية.
الجدير بالذكر أن زيارة وفد جهاز المغتربين تأتي في إطار تفعيل مذكّرة التفاهم المُوقَّعة بين الجهاز وحكومة الولاية الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق