اخبار الإقتصاد السوداني - حكومة الجزيرة توقع مذكرتي تفاهم مع صندوق الاسكان والبنك العقاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 20-1-2023م - (سونا)- تم بقصر الضيافة بمدني حاضرة ولاية الجزيرة التوقيع على مذكرتي تفاهم للتعاون المشترك بين حكومة الولاية والصندوق القومي للاسكان والتعمير والبنك العقاري ،حيث وقع عن حكومة الولاية السيد مصطفى دفع الله محمد الامين العام للحكومة، فيما وقع عن الصندوق الامين العام الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر ووقع البنك السيد عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك. واكدت المذكرات على تعزيز التعاون لاقامة مشروعات سكنية والتوسع فيها للمساهمة في سد الحاجة السكنية بالولاية وذلك بانماط ومواصفات واسعار تلائم الشرائح المختلفة ومراعاة لتحقيق المصالح المشتركة، وركزت على أهمية التركيز على تنفيذ مشروعات للسكن الراسي متعدد الطوابق واقامة مدن سكنية ومنتجعات ومحلات تجارية وعقارات اخرى بمواقع مميزة للاستغلال الامثل للاراضي والعمل علي رفع القدرات المالية والاقتصادية للاطراف المعنيه.
واشارت لأهمية العمل على التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة وبناء شراكات معها بداخل وخارج ، لاسيما الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار العقاري وتهيئة البيئة الملائمة له.
واكدت اتفاقيات التعاون على العمل سويا لرفع راس مال البنك العقاري باعتباره البنك المتخصص في مجال التمويل العقاري والاستفادة من خدماته المختلفة في التمويل الأصغر والتمويلات الأخرى.
ووافقت الولاية على أن تقوم بتوفير الاراضي والضمانات، فيما وافق الصندوق والبنك على توفير التمويل والعمل على نقل الخبرات والاستفادة من تجارب الولايات الأخرى والدول المختلفة من اجل التطوير العقاري و خلق تنمية عمرانية مستدامة بالولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق