اخبار السودان الان - يروجان المخدرات بمنزلهما.. السجن والغرامة لرجل وزوجته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم- محمد موسى
أصدرت المحكمة، حكماً بالسجن (10) سنوات في مواجهة زوجة لإدانتها بترويج المخدرات داخل منزلهم بالكلاكلة.
وأدانت المحكمة، السيدة بمخالفة نص المادة (16) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلّق بترويج المخدرات، وذلك إبان القبض عليها داخل منزلهم وبحوزتها حشيش، إثر مبايعة صورية نفّذتها شرطة مكافحة المخدرات.
في ذات السياق، قرّرت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، سجن المدان الثاني زوج المدانة الأولى ثلاث سنوات وذلك لإدانته بمخالفة نص المادة (20) من ذات القانون التي تتعلّق بتعاطي المخدرات.
وفرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (200) ألف جنيه لكل واحد منهما وفي حال عدم الدفع سجنهما ستة أشهر أخرى، على أن تسري عقوبات السجن بالتتابع حال فشل المدانيْن في سداد الغرامة المالية.
وأمرت المحكمة بإبادة البنقو المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية.
وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، إن المتهميْن تم القبض عليهما داخل منزلهما وعُثر بحوزتهما على رأسي حشيش، وذلك إثر مُداهمة نفّذتها شرطة مكافحة المخدرات في يوم الحادثة.
وبحسب الاتهام، فإن شرطة مكافحة المخدرات تمكّنت من القبض على الرجل وزوجته وذلك عقب ضبط رأسي حشيش بحوزتهما إثر مُداهمة نفذتها الشرطة على منزلهما بالكلاكلة ليتم تدوين إجراءات بلاغ ضدهما بالحادثة، وعقب اكتمال التحريات أُحيل ملفهما للمحكمة للفصل فيه.

إخترنا لك

0 تعليق