اخبار الإقتصاد السوداني - بمشاركة أكثر من (60) شركة...إفتتاح معرض نيالا التجاري الاستثماري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نيالا 7-1-2023 (سونا)- إفتتح نائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو ووالي ولاية جنوب دارفور الأستاذ حامد التجاني هنون معرض نيالا التجاري الإستثماري الثامن بساحة الشهيد السحيني بمشاركة واسعة تجاوزت 60 شركة ومصنع تحت شعار السلام مفتاح الإستثمار والتنمية وبرعاية حاكم إقليم دارفور القائد مني أركو مناوى وبتنظيم من وزارة المالية والإقتصاد بالولاية وتنفيذ شركة (سودا إكسبو) والذي يستمر خلال الفترة من 6 -12 يناير الجاري .
واشار نائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو لدى مخاطبته حفل إفتتاح المعرض إلى أن جنوب دارفور غنية بمواردها الزراعية والحيوانية وتعد الثانية بعد الخرطوم من حيث الكثافة السكانية والكتلة النقدية وأضاف أن ما شاهدناه فى المعرض من موارد ومنتجات زراعية ومعدنية من ذهب ،فضة، نحاس والفاكهة والمنتجات البستانية تؤكد أن جنوب دارفور تمثل كلفورنيا لافتاً إلى أن المعرض بالإضافة الى العمل التجاري والإستثماري تعد فرصة للتواصل والتعريف بمنتجات الولاية.
ودعا والي جنوب دارفور الأستاذ حامد محمد التجاني هنون المستثمرين ورجال المال والأعمال إلى الإستثمار فى الولاية ووعد بتقديم كافة التسهيلات للراغبين فى العمل التجاري والإستثماري بالولاية مشيراً إلى أن المعرض فرصة للقاء إتحاد أصحاب العمل بالولاية مع الشركات الوطنية الكبيرة لخلق شراكات والدخول في التجارة الإستثمار .

وأضاف قائلاً "نريد من خلال المعرض التفكير والدخول في الإستثمار للمشاريع الكبرى كالمدينة الصناعية ،الصناعات الجلدية، الزراعة والثروة الحيوانية" وقال أن الأوراق العلمية الإقتصادية التى تناقش خلال المعرض سوف تساعد في إختيار الفرص الكبيرة المتاحة للعمل التجاري والإستثماري .

وقدم هنون شكره لكل الشركات المشاركة والملحق التجاري بالسفارة الهندية وتابع "نتطلع إلى تعاون كبير مع الشركات الهندية فى مجال التجارة والإستثمار".

من جانبها أوضحت مدير عام المالية الوزير المكلف الأستاذة نعمات يس محمد الأمين بأن الولاية درجت على إقامة المعرض التجاري الإستثماري السنوي لأهمية موارد الولاية فى جلب الإستثمار فضلا عن الترويج التجاري وعكس ثقافة المجتمع ومنتجاته المحلية، وقدمت نعمات شكرها للشركات الراعية والملحق التجاري بالسفارة الهندية وكل الذين ساهموا من رجال المال والأعمال.

وقال مدير الشركة المنفذة للمعرض "سودااكسبو" صلاح عمر الشيخ أن المعرض وجد إقبالا كبيراً من المصانع والشركات المشاركة التي تجاوزت ال(60) شركة مشيراً إلى وجود تنوع في المشاركة في مجالات ومنتجات مختلفة تفتح مجالات للإستثمار.

و أكد الشيخ أن المعرض يشهد عملية البيع المباشر للمنتجات بأسعار أقل من السوق طيلة فترة المعرض من يوم 6 الى 12 يناير الجاري بجانب برامج مصاحبة وليالي غنائية وثقافية.

ووعد الشيخ بإستمرار التعاون مع المالية وإدارة الإستثمار لتطوير المعرض والعمل التجاري والإستثماري ليكون انموذجا للولايات الأخرى شاكراً حكومة الولاية والإقليم على رعاية المعرض كحدث إقتصادي كبير.

ولفت مدير إدارة الإستثمار بالولاية د. محمدين سليمان إلى أن أهم أهداف المعرض تحريك النشاط التجاري والإستثماري فى مجال الزراعة ،الثروة الحيوانية، المعادن، الصناعة والتعريف بالفرص الإستثمارية بالولاية وجذب الإستثمار والمستثمرين على المستوى المحلي والدولي إلى جانب بث ثقافة المعارض للمواطنين وعرض فرص الولاية ومواردها المختلفة مشيراً إلى ان عدد من الأوراق الإقتصادية سيتم مناقشتها خلال المعرض.

ودعا ممثل رجال المال والاعمال آدم بخور المستثمرين إلى الإستثمار فى الولاية لافتاً إلى أن الولاية تتمتع بفرص متاحة للإستثمار في مجالات التجارة ،الصناعة ،التعدين مؤكداً جاهزية القطاع الخاص بالولاية للتعاون والدخول مع الشركات الكبيرة فى شراكات لتطوير العمل التجاري والإستثماري .

فيما هنأ ممثل الشركات الراعية مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المهندس حافظ دبكة أهل الولاية بإفتتاح المعرض متمنيا بأن يسهم فى العمل الإستثماري فى الولاية بشكل كبير مؤكداً أن الإستثمار التجاري هو السبيل الأمثل لاستغلال موارد الولاية.


إخترنا لك

0 تعليق