اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بولاية كسلا تواصل تدشين مشروعات نفرة الإشراقة الوريفة الثالثة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 6-1-2023( سونا) - واصلت أمانة ديوان الزكاة بولاية في تدشين مشروعات نفرة الإشراقة الوريفة الثالثة التي تستهدف بها 42 الف و630 الف مستفيد على مستوى الولاية بكلفة بلغت مليار و430مليون و 603 الف جنيه تشمل الصرف على المشروعات الرأسية والافقية. وقام في هذا الإطار والي كسلا بالانابة الاستاذ عادل عثمان علوب برفقة الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي إبراهيم موسى عيسى وعدد من مديري إدارات الزكاة الاتحادية وأمناء الزكاة بولايات النيل الأزرق والقضارف والبحر الأحمر إضافة إلى امين الزكاة بولاية كسلا ومديري الإدارات التخطيطية، خلال زيارتهم إلى محلية ريفي ود الحليو بتسليم المشروعات للمستهدفين بالمحلية البالغ عددهم 4 آلاف و400 مستفيد وبلغت كلفت المشروعات المنفذة 140 مليون جنيه.
وامتدح والي كسلا خلال تفقده للمشروعات الدور الكبير لأمانة الزكاة الاتحادية والولائية في التخطيط والتنفيذ لهذه المشروعات التي ستساهم في تحسين دخل الاسر واعاناها اقتصاديا ومن ثم إخراجها من دائرة الفقر للإنتاج وأشار إلى المكانة الكبيرة التي تحتلها محلية ود الحليو خاصة في محور الجباية باعتبارها محلية ذات إنتاجية عالية في المحاصيل الزراعية مؤكدا اهتمام حكومة الولاية ودعمها لبرامج الديوان لتحقيق أهدافه في كل المستويات.
واستعرض الأمين العام للزكاة سياسات الأمانة الاتحادية للقيام بأمر الزكاة وفق الأسس والتطوير الإداري. وامن علي دور اللجان القاعدية في تنزيل الشعيرة وسط المجتمع من خلال الحصر والتسجيل وتوضيح أحوال الناس وأهل الاستحقاق.
واشاد بدور المكلفين في إخراج زكواتهم مضيفا أن الزكاة أمر مجتمعي يجب أن تكون من المجتمع والي المجتمع باخد أموال الأغنياء وإعادتها للفقراء. وشدد امين الزكاة الاتحادي على اهمية مراجعة ومتابعة العمل لمعرفة إلى أين تسير الزكاة وهل تؤدي على وجهها الاكمل. واكد بأن لاتمييز في أمر الزكاة ولاتفرقه على أساس العرق أو اللون ا غيره وان الناس سواسية في أمرها. م
ن جانبه امتدح المدير التنفيذي لمحلية ريفي ود الحليو حاج عثمان إسماعيل مساهمة ديوان الزكاة وبرامج الماثلة على أرض الواقع على اساس الشراكة والتعاون في دعم مختلف البرامج الخدمية والمجتمعية. واوضح امين ديوان الزكاة بولاية كسلا مبارك علي عثمان أن النفرة تجئ نتاج جهد بدل خلال العام 2023.
وقال ان محلية ود الحليو تعتبر الأولى على مستوى المحليات في أمر الجباية منوها إلى البرامج التي يقوم الديوان بدعمها في مختلف الجوانب والتي من بينها مشروع معالجة اشكاليات مياه ود الحليو.
وعبر عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم لديوان الزكاة ودعمه المقدر والمقدم له. املين أن تسهم في تغيير واقع حياتهم الاقتصادية المجتمعية مستقبلا.
ومن جهة أخرى وقف والي كسلا بالإنابة برفقة امين ديوان الزكاة الاتحادي على سير العمل الجاري في تنفيذ مشروع مياه ود الحليو من خلال حفر وتوصيل خطوط الإمداد المائي.
ونوه المهندس هاشم عبد اللطيف مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية إلى أن تنفيذ المشروع والمساهمة المقدرة من ديوان الزكاة سيسهمان في إيجاد الحل الجذري لاشكاليات مياه ود الحليو وبصورة كبيرة.
واستعرض مراحل تنفيذ المشروع منذ الدراسات التي صممت والتكلفة الكلية التي ساهم فيها ديوان الزكاة بنسبة 20% منها. واكد سعي الوزارة عبر هيئة مياه الشرب لانفاذ المشروع خلال اقرب فترة ممكنة. مثمنا التزام حكومة الولاية ومساهمتها مع المجتمع المحلي بدفع 50٪ من تكلفة المشروع. وكان والي كسلا بالانابة والوفد المرافق له قد وقف على خلوة عباد الرحمن واحتياجاتها إلى جانب الوقوف على مشروع توطين الزراعة المنزلية المدعوم من قبل الزكاة إلى جانب مشروع دعم الأسر الفقيرة من خلال إنتاج الدواجن والرؤية المستقبلية للمشروع من حيث التوسعة في حجم المشروع ودخول مستهدفين فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق