اخبار الإقتصاد السوداني - ولاية غرب دارفور تجيز مشروع موازنة العام المالي 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الجنينة 1-1-2023(سونا)- أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية غرب دارفور في إجتماعه اليوم بأمانة الحكومة برئاسة والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر، أجاز مشروع موازنة العام المالي للولاية للعام 2023 والبالغ نحو 82487149 بنسبة نمو بلغت 54٪ مقارنة بالعام 2022م. حيث إستعرض مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية د.عصمت إبراهيم حسن في حديثه الموجهات العامة للموازنة الصادرة من وزارة المالية بالولاية والتي تمت مناقشتها عبر اللجنة العليا لإعداد الموازنة واللجان الخاصة المكونة على مستوى الوزارات والمحليات والوحدات والمجالس الحكومية، والتي إشتملت على مناقشة الجداول المتعلقة بالموازنة والقوانين المصاحبة والتي من بينها حوالي 39 قانونا بإضافة (4) قوانين جديدة وذلك بهدف تجاوز التحديات التي صاحبت موزانة العام 2022م.
وقال عصمت أن موزانة العام 2023 ارتكزت على مبادئ ومرتكزات ومرجعيات اساسية تتضمن على ولاية المال العام لوزارة المالية بجانب خلق نظام الخزينة الموحدة بالاضافة لإنشاء صندوق خاص للتنمية تحول عليها 40٪ من الموارد المتحصلة.
وأكد إعتماد موزانة العام 2023م علي الموارد الذاتية للولاية لتحقيق طموحات ورغبات المواطنين لينعكس ايجابا علي الخدمات التنموية بالولاية، مشيراً إلى تضمين تفعيل قانوني الشراكة لسنة2021 والإستثمار بهدف عقد شراكات مع القطاع الخاص والبدء في إنفاذ مشروعات إستثمارية حقيقية بالولاية.
وأوضح ان بشريات موزارنة العام 2022 تعمل علي معالجة مشاكل البنية التحية والمياه والقضايا ذات الصلة فضلا عن السعي في إكمال المشروعات التنموية بالولاية، بجانب إلتزام وزارة المالية الإتحادية لدعم مشروعات المستشفي التخصصي وهدام وادي كجا. علاوة على تخفيف حدة الفقر وتحسين المستوي المعيشي للمواطنين وبالإضافة لترقية وإصلاح البيئة التعليمية وتحقيق شعار التعليم للجميع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق