اخبار السودان الان - تعذيب (توباك) واحضاره للمحكمة مقيداً بالسلاسل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعتدت شرطة الانقلاب بسجن كوبر، على الثائر محمد آدم توباك بالضرب والتعذيب، وأدخلته إلى قاعة المحكمة في الخرطوم أمس وعليه آثار الضرب وبقايا دماء، وبناء على ذلك أمر القاضي برفع الجلسة وتحويل الثائر إلى المستشفى.. وقال المحامي وليد عز الدين المحامي، في تصريح صحفي عقب الجلسة، إنه عند بداية الجلسة والتي كانت محددة لمواصلة سماع المتحرى الثاني؛ اتضح أن المتهم الثاني في البلاغ الثائر محمد آدم الشهير ب (توباك)، قد وضع في القيد وأحضر إلى قاعة المحكمة وهو مصفد وتبدو عليه آثار ضرب. وأوضح بحسب صحيفة الجريدة، أن قاضي المحكمة أمر بفك قيد الثائر توباك، إلا أن شرطة سجن كوبر تحججت بعدم إحضار مفتاح القيد، مما إضطر قاضي المحكمة إلى أن يقرر رفع الجلسة وعدم مواصلتها بهذا الوضع، وأمر القاضي باستخراج أورنيك 8 جنائي وتحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج، على أن تتواصل الجلسات يوم الأحد القادم.

وطالبت والدة المعتقل توباك، بإطلاق سراح ابنها، وأكدت والدموع تنهمر من عينيها أن ابنها يتعرض لانتهاكات ضد حقوق الإنسان من ضرب وتعذيب في كل جسده، ووصفت ما تعرض له بأنه حرب نفسية بغرض تحويله إلى زنازين المحكوم عليهم بالإعدام، بسبب قضيتهم المتهمين فيها زورا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق