اخبار الإقتصاد السوداني - بدء عمليات ري محصول القمح بمشروع حلفا الجديدة الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 10-11-2022(سونا)- بدأت بمشروع حلفا الجديدة عمليات الري لمحصول القمح للعروة الشتوية المزروع هذا العام في مساحة 70 ألف فدان بعد أن اكتملت كافة عمليات التحضير وزراعة المحصول في مختلف التفاتيش والذي تتوقع إنتاحيته ب10 طن للفدان. أشارت المهندسة ناهد محمد أحمد البدوي مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد الزراعي بهيئة حلفا الجديدة الزراعية في تصريح لسونا إلى ضرورة الإهتمام بالرية الأولي لمحصول القمح باعتبارها مفتاح الإنتاج العالي، مؤكدة أن السقية الأولى (البوقة )تتطلب من المزارع المتابعة الشخصية لأنها تحدد مصير نجاح المحصول من عدمه. وشددت ناهد على أهمية إكمال الرية الأولى على الوجه المطلوب باعتبارها الضامن الوحيد فى تحقيق الأرباح العالية.
وأضافت إن إهمال الرية الأولى يعني ضياع البذور والإنتاج مما يؤدى إلى الخسائر الفادحة للمزارعين موضحة أن إدارة نقل التقانة والإرشاد الزراعي درجت على تقديم جرعات إرشادية لتلافي المشاكلات التى قد تطرأ خلال الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق