اخبار الإقتصاد السوداني - بعثة ايفاد لتطويرالزراعة تقف علي انشطةالمجتمعات المستهدفةبشمال كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الابيض 2-10-2022 (سونا)- وقفت البعثة الاشرافيه الرابعه للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ايفاد لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان والذي يتخذ من مدنية الأبيض مقرا له على مدى تنفيذ الأنشطة والتدخلات التي قامت بها الوحده الولائيه بشمال كردفان والفرق الارشادية للمجتمعات المستهدفة بالمنطقتين خلال الموسم الزراعي وذلك لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
كما وقفت بعثة المشروع الذي يعمل في ولايات سنار شمال وغرب وجنوب كردفان خلال زيارتها لعدد من المجتمعات المستهدفة بالمشروع بمنطقتي طيبة الفقهاء وفريق البقر بمحلية شيكان برفقه ممثلين لوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية الاتحادية علي سير تأسيس المحاصيل التي تمت زراعتها بالمزارع والتي وصلت الى المراحل النهائيه لعمليات الحصاد والتي شملت المحاصيل الرئيسيه للمشروع بجانب محاصيل الجباريك والاستزراع الغابي والتمويل الذي تم تقديمه بجانب الجمعيات التعاونية الإنتاجية .

وعقدت البعثة الاشرافية لقاءت تفاكرية لمناقشة العديد من المشكلات التي تواجه المزارعين و المجتمعات .

وفي تصريح لوكالة السودان للانباء أوضح المهندس أحمد جابر صباحى رئيس البعثة الاشرافية الرابعه أن الزيارة هدفت إلى مراجعة الأداء والوقوف علي الانشطة والتبني الذي احرزه المستفيدين في تطبيق التقانات الزراعيه وتحقيق الاهداف والغايات التنموية للمشروع.

وقال ان الزيارات الميدانية للبعثه اظهرت عمل جيد قام به المستفيدين من أنشطة المشروع.

من جانبه اكد عدد من صغار المنتجين ان المشروع ساهم كثيرا في زيادة تبني التقانات الزراعيه الحديثة والتي ساهمت كثيرا في الانتقال الى الوضع الأفضل، مشيرين الى الجهود الكبيرة التي قام بها المشروع خلال الموسم الزراعي الذي يبشر بانتاجيه عالية وذلك من موشرات الأمطار التي هطلت بمعدلات غزيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق