اخبار الإقتصاد السوداني - مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي يمنع تعديلات الجمعيات المستبعدة بمشروع السوكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر مسجل عام تنظيمات اصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني قرار رقم (36) لسنة 2022م اثني فيه الابقاء على الجمعيات المستبعدة وفقا لقرار مساعد مسجل عام التنظيمات دون التعديل، بجانب التاكيد على استبعاد التعديل الذي تم بواسطة المدير الإداري لمشروع السوكي الزراعي، وشدد علي ضرورة إحاطة مدير المشروع بالتجاوزات في المساحات الزراعية بغرض التحقق باشانها وأفادت المسجل بالأمر. وفي الاثناء قال رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي مهندس عمر هاشم بحسب صحيفة الجريدة، إن المساحات المضافة بالتذوير للطرف الثاني تقدر ب 3000 فدان، مؤكدا استبعاد ثلاث جمعيات قاعدية منها بقرار من مساعد المسجل الا انه تم تعديل مساحتها بواسطة موظف رفيع دون الالتفات لقرار الاستبعاد ، على حد قوله .
ودعا هاشم خلال تصريحات صحفية أي شخص مظلوم أو تعرض لتزوير بمساحته الزراعية اللجوء للقانون في وقت حذر فيه من الاشخاص الذين اتهموا المدير العام المكلف للمشروع سرالختم البدوي إسماعيل بالتزوير، وقطع بأنه لم يكن طرفا في يوم من الايام في موضوع تحديد المساحات بل لديه إدارات مختصة قامت بالإشراف على موضوع تحديد المساحات في العمليات الانتخابية للمزارعين باعتبار ادراته الجهة المختصة حسب قانون تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني لسنة 2011م تعديل 2019م.
وتابع واصفا : الأشخاص الذين اتهموا مدير المشروع بالتورط في فساد وتزوير مساحة ب' ضربني بكى سبقني اشتكى) وكل ما يقولونه هو مجرد محاولات لإخفاء تزويرهم وزاد بأنهم مارسو التزوير وتوريط الموظفين من جهة وأدعو الظلم من جهة ونفى أن يكون لديهم دليل على تزوير فدان واحد والا فاليذهبوا للقضاء اذإ كانوا صادقين. وزاد بأنهم في مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي سيلجاون للقضاء لحسم مسألة تزوير 3000 فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق