اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين ورقة علمية لدراسة إستخدام الصمغ العربي كعلاج لأمراض الكلى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المهندس مصطفى السيد الخليل رئيس مجلس الصمغ العربي أن استخدام الصمغ العربي (الهشاب) بصورة طبية وجرعة محددة يساهم في تقليل تطور أعراض الفشل الكلوي ويعتبر علاجا سحريا لأمراض الكلى. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم احتفالية تدشين ورقة علمية لدراسة إستخدام الصمغ العربي في علاج امراض الكلى ألتي اقامها مجلس الصمغ العربي في السودان بالتعاون مع المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية.
وأضاف المهندس مصطفى بحسب سونا، أن العمل في هذا البحث بدأ منذ العام 2015 من قبل نخبة من الأطباء والعلماء والمختصين مضيفا ان الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء أقرت حديثا بإحتواء الصمغ العربي على ألياف غذائية ووظيفية. من جانبه أشاد الاستاذ عوض الله ابراهيم آدم مدير عام شركة الصمغ العربي المحدودة بجهود علماء السودان الذين تمكنوا من إثبات أهمية الصمغ العربي بالتجربة العلمية.
ووصف تدشين الدراسة بأنه إنجازا خاصا بالسودان بإعتباره منتجاً لأكثر من 80% من الإنتاج العالمي للصمغ.

وأضاف الأستاذ عوض أن هذا الإنجاز سيدفع بالمصدرين والمستوردين للتعامل في مجال الإنتاج المحلي كما دعا إلى إعتماد الصمغ كعلاج ثابت ومتوفر في الصيدليات في القريب العاجل. وقالت البروفيسور سعاد يوسف وهي عضو في مجلس الصمغ العربي وشركة الصمغ العربي ان التجارب العلمية أثبتت إحتواء الصمغ العربي على خصائص مختلفة عن الصمغ الموجود في بقية أنحاء العالم، ويتم إستخدامه في المنتجات الدوائية والغذائية وحديثاً التجميلية.

يجدر الذكر ان شركة الصمغ العربي هي مؤسسة مختلفة عن مجلس الصمغ العربي حيث ان الشركة مؤسسة قديمة متجددة منذ أواخر القرن الماضي ولها عدة شركاء وتعتبر رافدا أساسيا لخزينة الدولة من العملة الصعبة أما مجلس الصمغ فهو مؤسسة رسمية حكومية وهو الذي يدير انتاج الصمغ بالبلاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق