اخبار السودان من كوش نيوز - الوثائق القومية ترحب بلإسهام فى إنجاح مبادرة مئوية ثورة 1924

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقت د.عفاف محمد الحسن الامين العام المكلف لدار الوثائق القومية بمكتبها بالدار ظهر اليوم بدكتور عادل عثمان عوض جبريل احد احفاد ثورة 1924 وعضو المبادرة الوطنية للاحتفال بمئوية ثورة 24 فى يوليو 2024 م. واطلع د.عادل عثمان ،الامين العام لدار الوثائق القومية على مشروع المبادرة الوطنية للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية احياء لذكرى ابطال هذه الثورة تخليدا لرموز الحركة الوطنية الباكرة التى شكلت بوتقة للوحدة الوطنية الاصيلة ومنبعا للوجدان الثورى ضد القوى الاستعمارية.
وابان د.عادل ان مبادرة الاحتفال بثورة 1924 المجيدة قد استقطبت لفيفا متميزا من اهل الفكر والمعرفة والقوى الوطنية الحريضة على ابراز الدور الرائد الذى نهض به ابطال هذه الثورة فى ازكاء الروح الوطنية المناهضة للاستعمار واحياء مجاهدات هؤلاء الابطال فى التصدى للحكم الاجنبى فى .

ونوه دكتور عادل عثمان بحسب سونا، الى الدور الذى يمكن ان تضطلع به دار الوثائق القومية فى انجاح هذه المبادرة اعتمادا على رصيدها الوثائقى الثر بتاريخ وتراث اهل السودان والحركة الوطنية عبر الحقب المختلفة.

هذا وقد اشادت د. عفاف محمد الحسن الامين العام المكلف لدار الوثائق القومية بمبادرة الاحتفال بثورة 1924 واحياء ذكرى ابطال هذه الثورة الوطنية المجيدة. واعلنت د.عفاف عن استعداد الدار للاسهام وبفاعلية فى انجاح هذا الاحتفال بالمشاركة فى البرامج المختلفة التى يعد لها القائمون على هذه المبادرة.
هذا وقد حضر اللقاء الاستاذ محمد ازرق سعيد الامين العام المكلف الاسبق لدار الوثائق القومية وعضو المبادرة الوطنية للاحتفال بمئوية ثورة 1924 المجيدة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق