اخبار الإقتصاد السوداني - جبريل يؤكد دعمه للشراكة الاستراتيجية التركية مع ولاية غرب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدمت شركة أوكان التركية لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووالي غرب دارفور مشروع شراكة استراتيجية مع ولاية غرب دارفور الخميس بوزارة المالية الاتحادية .يشمل البرنامج على مشروعات توليد طاقة كهربائية، مسالخ وتصنيع لحوم، تخزين وحفظ ونقل مبرد للخضر والفواكه بجانب مشروع صوامع للغلال. وأكد وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم بحسب (سونا) دعم الحكومة للشراكات الاستراتيجية التركية مع ولاية غرب دارفور وتوظيف الميزات النسبية لموارد الولاية وموقعها الاستراتيجي لنجاح الشراكات مشيراً إلى الفرص الإستثمارية في مجال البنى التحتية والخدمات بما يضمن فرص نجاح الشراكات الاقتصادية لصالح الجانبين، لافتاً إلى اهمية فتح فرص عمل لأبناء الولاية وفتح أسواق عالمية جديدة للصادرات السودانية بما يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز قدراته .
من جانبه كشف والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله أبكر عن عزم الولاية على الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات الكبرى بغرض العبور بالولاية الى بر الامان بتحقيق التنمية المطلوبة للولاية والولايات المجاورة وترقية الإنسان والمجتمع فيها.
و قدم مالك شركة أوكان رئيس مجلس إدارتها محمد أوكان خلال لقائه شرحاً لمشروعات الشراكة المرتقبة وخطط الشركة لتنفيذها بالاستفادة من الإمكانيات الواعدة لولاية غرب دارفور ، كاشفاً عن إتجاه شركته لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الشرائح الشمسية وتوظيفها لتنفيذ المشروعات المستهدفة ولترقية مستوى معيشة المواطن مؤكداً إهتمام الشركة بتأهيل الموارد البشرية وتدريبها عبر مشروعات الشراكة .
وأشار إلى إستفادة الشركة من إمكانيات الولاية في مجال الثروة الحيوانية بإنشاء مسلخ ومصنع لحوم بمواصفات عالمية وفتح منافذ تسويق جديدة لتصدير منتجات اللحوم السودانية للأسواق التركية والشرق الأوسط بجانب العالمية.
وتوقع أوكان أن يوفر المشروع حوالي 2500 فرصة عمل لأبناء المنطقة، مضيفاً أن الشركة بصدد إنشاء برادات هوائية باستخدام تقنية عالمية لحفظ ونقل صادرات الخضر والفواكه للسوق العالمية.
وأوضح أوكان أن الطاقة الاستيعابية لصوامع الغلال المراد إنشائها تبلغ نحو 150 ألف طن كاشفاً عن خطة للشركة لتوسيع وتطوير مطار دارفور وفق المواصفات العالمية بما يسهم في تسهيل الحركة التجارية وتعزيز الشراكات الاقتصادية بما يعود بالفائدة على الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق