اخبار السودان الان - استئناف محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حددت المحكمة جلسة الثالث عشر من الشهر الحالي مواصلة قضية مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو للعام 89، بعد أن تم رفض مستند اتهام رقم (6) عبارة عن حوار تلفزيوني أجرته قناة الجزيرة مع الراحل د. حسن الترابي، وللفصل في القرار أحالت محكمة الاستئناف أوراق القضية لمحكمة الموضوع لمواصلة السير في الإجراءات.
وفي يوليو الماضي تقدمت هيئة الاتهام بطعن ضد قرار محكمة الموضوع برفض مستند اتهام رقم (6) عبارة عن حوار تلفزيوني، أجرته قناة الجزيرة مع المفكر الإسلامي الراحل د.حسن الترابي، وذكر المتحري في وقت سابق أن الراحل حسن الترابي كان ضمن المتهمين تم فصل الاتهام في مواجهته وإسقاط الدعوة عنه لوفاته.

وبحسب صحيفة الحراك السياسي، يواجه الاتهام بتدبير وتنفيذ انقلاب 89 الرئيس المخلوع "عمر " و"27′′ من أعوانه، وتعود تفاصيل الواقعة في 30 يونيو 1989، نفذ البشير "انقلاباً" عسكرياً على حكومة رئيس الوزراء الصادق المهدي، وتولى منصب رئيس مجلس قيادة ما عُرف ب"ثورة الإنقاذ الوطني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق