اخبار الإقتصاد السوداني - والي النيل الابيض يفتتح محطة مياه الشرب بمنطقة ودالشيخ موسى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي 3-9-2022 (سونا)- افتتح الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف بمنطقة ودالشيخ موسى بمحلية القطينة اليوم محطة مياه الشرب بالمنطقة بطاقة إنتاجية 300 متر مكعب، بتكلفة كلية تقدر ب 350 مليون جنيه بالجهد الشعبي والرسمي وبرعاية كريمة من والي النيل الابيض. . ولدى مخاطبته حفل الافتتاح أشاد والي النيل الأبيض المكلف بالجهد الشعبي في دعم المشروعات الخدمية مؤكدًا اهتمام حكومة الولاية بتوفير مياه الشرب النقية وتذليل كافة العقبات التي تعترض الخدمات التنموية بالمحليات، وأعلن عن دعمه للمرحلة الثانية من مشروع المياه بمبلغ ثلاثه مليون جنيه لتكملة الإنشاءات المرفقة بالمحطة .

من جانبه استعرض المهندس ماهر محمد حمد المدير العام الوزير المكلف بوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية جهود الوزارة في تنفيذ المرحلة الأولى من المحطة والترتيبات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي تشمل محطة تنقية المياه وتركيب الخزانات .

وقال اللواء شرطه يحى محمد احمد النور ممثل اهالي منطقة ودالشيخ موسى أن انشاء المحطة تم بمشاركة فاعلة من اهالي المنطقة والخيرين حيث تم تنفيذ المحطة على مرحلتين معلنًا اكتمال كافة الترتيبات لتنفيذ المرحلة الثانية من المحطة مشاركة ما بين حكومة النيل الابيض والجهد الشعبي .

وفي ذات الصدد تطرق المدير التنفيذي لمحلية القطينة الأستاذ ماهر بشير لخطة المحلية والتي تهدف للتوسع في المشروعات الخدمية خاصة مشروعات المياه والكهرباء باعتبارها اهم متطلبات الحياة الضرورية لانسان المنطقة ، وأشار الى ان افتتاح محطة مياه ودالشيخ موسى يأتي ضمن جملة من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بالمحليه بشراكة ذكية ما بين الجهد الرسمي َالشعبي .
كما تفقد والي النيل الابيض المركز الصحي بالمنطقة ووجه بتوفير الكوادر الصحية والمعدات الطبية وخدمات التأمين الصحي والتي تسهم في تقديم الخدمات العلاجية لأهالي المنطقة .
هذا وشهد الافتتاح كل من الأستاذ فتح الرحمن أبوبكر هارون المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية الوزير المكلف والمهندس ماهر محمد حمد مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف والمهندس محمد يحى مدير مياه الشرب بالولايه والأستاذ ماهر بشير المدير التنفيذي لمحلية القطينة ولفيف من القيادات واعيان المنطقه .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق