اخبار السودان الان - قرارات جديدة من النائب العام بشأن "الجثث المتكدسة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انخرط النائب العام خليفة أحمد خليفة في اجتماع برئاسة النيابة العامة مع والي الخرطوم وهيئة الطب العدلي والهيئة الاستشارية للطب العدلي ورئيس لجنة المفقودين الطيب العباسي ووزير الصحة ولاية الخرطوم، بشأن كيفية التعامل مع الجثامين المتكدسة بالمشارح.
وقرّر النائب العام بحسب تعميم صادر عن النيابة العامة الجمعة وفق صحيفة الصيحة، أخذ صورة العينات الأصلية الاحتياطية بحجمٍ كافٍ والسمات الطبيعية لفحص البصمة مع التشريح.

كما قرّر أخذ صورة فوتوغرافية للجثة في كل مراحلها وتدوين أدلة التعرف والقرائن وتحرير تفاصيل الجثة، وشملت القرارات إعطاء كل مجهول هوية رقم تعريفي يرتبط بالجثة والقرائن والأدلة مع عمل شواهد بأرقام بعد صدور قرارات دفن الجثامين، بجانب أخذ البصمات والصور لتفاصيل الأسنان وكل ما يمكن أن يدل ويقود للتعرّف على الجثة، ويمكن الاستعانة فيما يتصل بالأسنان بأي خبرات محلية وإقليمية أو دولية.

ووجّه النائب العام، بإعداد ملف لكل جثة مع تقرير تفصيلي عن كل جثمان، وقرّر مشاركة ممثل أو ممثلين للجان المقاومة والتنسيقيات أو ممثل لكل قطاع من القطاعات التي تمثل المشارح والمناطق ذات الصلة وممثلي أسر المفقودين وأصحاب المصلحة، ووجّه بتكليف عدد كافٍ من وكلاء النيابة بالعمل ضمن فرق التشريح والاطلاع على التقارير.
وشدّد الاجتماع على أن يكون العمل بشفافية ووضوح باستصحاب أصحاب المصلحة "لجنة المفقودين ممثل لهم ولجان المقاومة".
وأمّن على إكمال الإجراءات المتعلِّقة بالتعامل مع الجثامين وفق البروتوكول الدولي، مشدّداً على استصحاب المنظمات الدولية الداعمة للإجراءات المتعلِّقة بالتعامل مع الجثامين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق