اخبار السودان من كوش نيوز - قحت: إجراءات إخراج الشهيد حاتم من المشرحة شهدت تأخيراً متعمداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت قوى الحرية والتغيير إن مصادر طبية ذكرت أن إجراءات استكمال إخراج جثمان الشهيد حاتم نجم الدين الذي أستشهد إثر سقوط عبوة غاز مسيل للدموع على رأسه و دهسه بواسطة سيارة تتبع للقوات النظامية من المشرحة شهدت تاخيراً متعمداً فضلاً عن محاولات تزوير وتعديل أسباب ومكان الاستشهاد بالاشارة لحدوثها في المستشفي أو نتيجة حادث مروري وهو ما رفضه الأطباء. واعتبرت في بيان بحسب صحيفة الجريدة، أن هذا المسلك يعكس توجهات جديدة لبعض عناصر القوات التي وصفتها بالانقلابية من أجل تزوير الحقائق والتلاعب بها، ورأت انه سلوك بجانب مخالفته للقانون فإنه مفارق للاخلاق والمهنية.
وكشفت عن أن شهود عيان رصدوا ممارسات مخالفة للضبط والربط لبعض منسوبي من اسمتهم بقوات الانقلابيين مساء الأربعاء 31 اغسطس بعد ساعات من انتهاء الموكب بإطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي على مواطنين ومحلات تجارية بشارع المطار.
وأكدت أن مسلك الانقلاب وعناصره تؤكد ممارستهم للعنف بشكل منهجي متعمد ومتنامي بسبب غياب المحاسبة عن التجاوزات وافتقاد الجانب المهني عند أداء الواجب والمهام بشكل يؤكد ضرورة إنهاء وهزيمة هذا الانقلاب وسيادة حكم القانون وإصلاح قطاعات واسعة من القوات النظامية حتى تقوم بمهامها على أكمل وجه بتطبيق القانون بشكل مهني منضبط احترافي أساسه حماية الشعب واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وجددت دعوتها لكل قوى الثورة للوحدة والعمل المشترك لانهاء هذا الانقلاب وهزيمته واستعادة الانتقال الديمقراطي مجدداً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق