اخبار الإقتصاد السوداني - مصر: نهدف لربط القطار السريع مع السُّودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، إن هناك خُطة لتطوير كافة الطرق والموانئ المصرية، مشيراً إلى أنّ هناك خطة أيضاً لربط القطار السريع من السخنة مطروح وحتى السُّودان. مؤكدا أن لا تبيع الموانئ الخاصة بها ولا تملكها لأحد ولا يوجد لحد من الشركاء يطمع فى موانئ مصر، موضحا أن مصر تنفذ البنية الأساسية للموانئ بتصميمات من استشاريين مصريين ومتميزين وشركات مصرية وطنية وملكيتها لمصر ومصر تحتفظ بملكية البنية الأساسية.
وأوضح إنه سيتم الاحتفال قريبا بتوقيع العقد النهائى لتنفيذ مشروع إنشاء محور (السخنة / الدخيلة)، اللوجستى المتكامل للحأويات، للربط بين الأحمر والمتوسط، مع تحألف (هاتشسون CMA-MSC COSCO)، مشيرا إلى أن مصر لا تبيع موانيها إطلاقا ، موضحا أن رئيس الجمهورية دائمآ داعم لقطاع النقل.
وأوضح إنه يتم تطوير 15 ميناء فى مصر فى نفس الوقت ، موضحا أن رصيف ومحطة 100 يطل على البحر المفتوح وسيكون طوله 1.8 كيلو متر وسيكون إضافة لميناء اسكندرية الكبير.
وتابع فى مؤتمر صحفى وفق ، إنه سيام ربط الموانئ ببعضها من خلال وسائل حديثة وبالتإلى يتم تنفيذ القطار الكهربائى السريع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق